الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على خلفية منشور لباحث يصف الحج بـ"العادة الوثنية":
تنسيقية الأئمة تدعو السلطات للتحرك ضد من يهين الدين الإسلامي

على خلفية منشور لباحث يصف الحج بـ"العادة الوثنية":
تنسيقية الأئمة تدعو السلطات للتحرك ضد من يهين الدين الإسلامي

استنكرت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف ما وصفتها بـ”الخرجة المسمومة وغير البريئة” والتي تطعن في الحج والأضحية ووصفهما بـ”الوثنية” حيث طالبت السلطات بالتحرك ضد من يهين الإسلام وشعائره.
وقالت التنيسيقية، في بيان لها، أمس، إنها وككل مؤسسات المجتمع الرسمية والمدنية وككل الخيرين تتطلع إلى بسط الهدوء والانسجام والمحافظة على الاستقرار ونبذ العنف بكل أنواعه، ولذا فهي تستغرب-يضيف البيان- “الخرجة المسمومة وغير البريئة”، والتي تطعن في الحج والأضحية ووصفهما بـ”الوثنية”، كما عبرت عن “استياءها وفزعها من أن يهان الإسلام في أرضه وداره، من أبناء جلدته المتطاولين على قيمه”، وشجبت هذا الفعل، وطالبت ، بتدخل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، باعتباره القاضي الأول في البلاد.
كما طالبت بتحريك النيابة العامة للتحقيق فيما أدعاه”المدعي”، وتشديد الرقابة التي تسيء إلى الإسلام باعتباره دين الدولة، حسب ذات البيان.
واستغربت التنسيقية، سكوت المؤسسات الرسمية كالمجلس الإسلامي الأعلى، وعدم تعامله مع القضايا التي تمس جوهر الدين، كما طالبت بتحرك وزارة الشؤون الدينية باعتبارها الهيئة الوضعية على أمور الدين
وطالبت التنسيقة، بتحرك وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، باعتبارها الهيئة الوصية على أمور الدين، ووجهت التنسقية “تحية” لكل”الخيرين والغيورين المدافعين عن الدين”، وطالبت بوضع حد لكل من يسيء إليه بالطرق والوسائل القانونية.
هذا وكان الكاتب سعيد جاب الخير قد نشر منشورا على “الفايسبوك” خلف الاستفزاز في أوساط المواطنين، كتب فيه أن الحج وذبح الأضحية عادة وثنية.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super