الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سيعودون للاحتجاج أمام مديريات التربية :
معلمو الابتدائي يتمسكون بإضراب “ثلاثة أيام”

سيعودون للاحتجاج أمام مديريات التربية :
معلمو الابتدائي يتمسكون بإضراب “ثلاثة أيام”

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي، التمسك بإضراب “ثلاثة أيام” عوض الدخول في إضراب مفتوح، وسيختار اليوم الأساتذة منطق التمسك بالإضراب المحدود عوض المفتوح.
قرر أساتذة التعليم الابتدائي، تجديد إضراب الثلاثة أيام بداية من اليوم الإثنين، وفق ما أكده المكلف بالإعلام في التنسيقية، موسى سليماني، لـ”الجزائر”، حيث أكد بأنه “سيعود أكثر من 200 ألف أستاذ اليوم إلى الشارع وسيرفع المحتجون مطالبهم أمام مديريات التربية”، وتابع سليماني أن الأساتذة “قرروا تنظيم اعتصام حاشد أمام مقر وزارة التربية، يوم الثلاثاء القادم”.
وحسب ذات المسؤول، فإن المعلمين “سيواصلون الاحتجاج من خلال تجديد الإضراب بداية من اليوم 27 و28 و29 جانفي، مع تنظيم وقفة وطنية يوم الثلاثاء، أمام ملحقة وزارة التربية بالعناصر، لرد الاعتبار ودفع الاهانة التي مست كل الأساتذة”.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد اعترف بمطالب أساتذة التعليم الابتدائي وأكد صعوبة دورهم وضعف أجرهم، لكنه رفض أن يفرض الأساتذة قيمة هذه الزيادات ورفض أن يتم الضغط عن طريق التلاميذ، داعيا الأساتذة لإعطاء مهلة للحكومة من أجل النظر في انشغالاتهم، في حين رفض وزير التربية، محمد واجعوط تنظيم أي جلسة مع التنسيقية منذ تعيينه على رأس الوزارة ولم يرد حتى على مطالب أكثر من 200 ألف أستاذ محتج مؤطر لأكثر من 4 ملايين تلميذ على المستوى الوطني.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super