الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد توسع رقعة وباء كورونا بها:
رئيس الجمهورية يأمر بإجلاء الطلبة الجزائريين من “ووهان” الصينية

بعد توسع رقعة وباء كورونا بها:
رئيس الجمهورية يأمر بإجلاء الطلبة الجزائريين من “ووهان” الصينية

سارعت رئاسة الجمهورية، للإستجابة لنداء الطلبة الجزائريين المحتجزين في ووهاون الصينية بسبب فيروس”كورونا” وأعلنت أنه سيتم إجلائهم خلال الساعات القليلة القادمة.
أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، بإجلاء الجالية الجزائرية بمدينة ووهان الصينية، حيث يقيم 36 طالب جزائري.
ويأتي هذا الإجراء بعد انتشار مقطع فيديو لطالب جزائري مقيم في ووهان التي وضعتها السلطات الصينية تحت الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا، وتحدث هذا الشاب عن وضع استثنائي تعيشه المدينة بسبب هذا الوباء في انتظار أن تتاح له الفرصة للعودة إلى بلاده.
وكانت قد سارعت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي لتأكيد تكفلهما بكل الطلبة، وأعلن مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، أن وزارتي الخارجية والتعليم العالي، يتابعان وضع الطلبة الجزائريين المقيمين في ووهان الصينية، وأضاف ذات المتحدث، أن مدينة ووهان والتي تعرف انتشارا كبيرا للفيروس، منعت الدخول والخروج منها حاليا، وأكد فورار، أن جميع البلدان التي تملك طلبة لها في المدينة الصينية، يعانون من نفس المشكل ولا يستطيعون إخراج طلبتهم من المدينة، بسبب الإجراءات التي وضعتها السلطات الصينية لمكافحة الوباء.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super