الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمشاركة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية رشيد بلادهان:
منظمة التعاون الإسلامي تعلن رفضها الخطة الأميركية للسلام

بمشاركة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية رشيد بلادهان:
منظمة التعاون الإسلامي تعلن رفضها الخطة الأميركية للسلام

شارك كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان، في أشغال الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي بجدة بالسعودية، حيث خلص الاجتماع إلى رفض بـ”الإجماع” لما يسمى “صفقة القرن”، والتأكيد على الموقف المبدئي الداعم للفلسطينيين في نضالهم العادل لإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.
رفضت منظمة التعاون الإسلامي، أمس، بالإجماع ما يسمى بـ”صفقة القرن”، وأكدت على موقفها المبدئي الداعم للفلسطينيين في نضالهم العادل لإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية، ودعت المنظمة في بيانها الختامي “كافة الدول الأعضاء إلى عدم التعاطي مع الخطة الأمريكية”.
وحمّل البيان “إسرائيل المسؤولية عن تدهور الوضع على الأرض”، مؤكدا أن “الخطة الأمريكية تقوض قواعد القانون والأعراف الدولية وتخالف مرجعيات عملية السلام”.
وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، قال خلال كلمته، إن “المنظمة تدعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، عاصمتها القدس الشرقية”.
وأكد العثيمين أن “قضية فلسطين تتصدر سلم أولويات المنظمة”، مضيفا: “نؤكد تمسكنا بالحلول المستندة للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية”. كما أشار الأمين العام للمنظمة إلى دعم أي جهود دولية لحل القضية الفسلطينية، وصولا إلى سلام شامل.
هذا وجددت الجزائر التأكيد على تمسكها بموقفها “الداعم للحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ورفضها لسياسة الأمر الواقع في التعامل مع هذه القضية العادلة”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super