الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال اليوم الثاني لزيارته إلى الناحية العسكرية السادسة :
اللواء شنقريحة يسدي توجيهات لإيلاء التحضير القتالي أهميته القصوى

خلال اليوم الثاني لزيارته إلى الناحية العسكرية السادسة :
اللواء شنقريحة يسدي توجيهات لإيلاء التحضير القتالي أهميته القصوى

أكد، رئيس أركان الجيش الوطني بالنيابة، اللّواء السعيد شنڤريحة، على ضرورة إيلاء التحضير القتالي الفعّال والمتواصل أهميته القصوى.
ووقف اللّواء شنقريحة،على سير التدريبات المندرجة في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي السنوي 2019/2020، بالقطاع الفرعي لحاسي تيريرين لعين قزام.
وقال شنقريحة، إن “إجراء مثل هذه التدريبات التحضيرية، يمثل فرصة لتقييم المستوى المحقق”، كما تعتبر “مشاركة قادة وأركانات الوحدات المشاركة في هذه التدريبات، فرصة لتبادل الخبرات والتنسيق والتعاون وتوحيد المفاهيم وفقا للأهداف المسطرة”.
وتهدف –حسب اللواء- إلى “صقل معارف الأركانات في تحضير وتخطيط وتنظيم وتنفيذ مختلف الأعمال القتالية بالإضافة إلى الرفع من قدرة الإطارات والأفراد على التحكم في مختلف منظومات الأسلحة”.
كما قام اللّواء بزيارة إلى مدرسة أشبال الأمة بتمنراست، أين وقف على ظروف تمدرس الأشبال حيث تابع عرضا قدمه مدير المدرسة شمل مختلف النشاطات البيداغوجية المنفذة ونسبة تقدم البرنامج الدراسي وكذا مختلف الوسائل البيداغوجية الموضوعة تحت تصرف الأساتذة والأشبال.
وزار اللواء السعيد شنقريحة بعض قاعات الدراسة والمخابر، وحضر جانبا من الدروس والنشاطات الرياضية للأشبال، ليلتقي بعدها مع إطارات وأساتذة المدرسة أين حثّهم على بذل جهود أكبر في سبيل تكوين هؤلاء الأشبال باعتبارهم يمثلون إطارات المستقبل الواعد.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super