الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مؤكدين على مطالبهم المرفوعة للوصاية:
معلمو الطور الابتدائي ينظمون مسيرة حاشدة في تيزي وزو

مؤكدين على مطالبهم المرفوعة للوصاية:
معلمو الطور الابتدائي ينظمون مسيرة حاشدة في تيزي وزو

نظم معلمو الطور الابتدائي، أمس، مسيرة وطنية وسط مدينة تيزي وزو، تنديدا بصمت وزارة التربية الوطنية بعدم الاستجابة لمطالبهم البيداغوجية المهنية والاجتماعية، وكذا للمطالبة بتبني إصلاحات عميقة تخص معلم الابتدائي.
وأفاد ممثل عن تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي في اتصال مع “الجزائر” أنه “قررنا التوجه إلى تيزي وزو بعدما قمنا بمسيرتين في العاصمة والتي لم تنجحا، ولا نسمي مسيرتنا في تيزي وزو هروبا، بل هذه المسيرة جاءت من أجل تجديد النفس والعزيمة من تيزي وزو التي هي كباقي ولايات الوطن ولا زلنا صامدين ومواصلة النضال حتى نيل المطالب”.
وعرفت المسيرة التي دعت إلى تنظيمها التنسيقية الوطنية لأساتذة الطور الابتدائي، والمتزامنة مع قرار التمسك بالإضراب المتجدد كل يوم الاثنين، مشاركة قوية لمئات الأساتذة القادمين من مختلف جهات تيزي وزو، فضلا عن مندوبي التنسيقية الممثلين لعدة ولايات على غرار سطيف، تيبازة، الاغواط، البليدة، وهران، مسيلة، خنشلة، الجزائر العاصمة بمديرياتها الثلاثة، بومرداس.
وتجمهر الأساتذة المحتجون في حدود الساعة العاشرة صباحا أمام مدخل جامعة مولود معمري “حسناوة” قبل الشروع بعدها في مسيرة جابت مختلف الشوارع الرئيسية لعاصمة الولاية وصولا إلى مديرية التربية أين كانت لهم وقفة احتجاجية ثانية من أمام مدخل المقر.
ويواصل بعض المعلمين لليوم الثاني مقاطعة اختبارات الفصل الثاني، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على عدم رد الوزارة على مطالبهم أو حتى قبولها فتح الحوار مع التنسيقية بحجة أنها لا تملك اعتماد وغير قانونية.
من جهة أخرى، رفض وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، إلى غاية اليوم استقبال ممثلين عنهم ورفض الوزير الإدلاء بأي تصريحات واكتفى بالقول إنه يعمل في إطار قوانين الجمهورية ويسعى منذ تنصيبه على رأس القطاع على الاهتمام بانشغالات الأسرة التربوية خدمة لمصلحة التلاميذ والمدرسة.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super