الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خصصت يومين في الأسبوع للوقوف على المشاكل المطروحة:
وزارة التربية تفتح أبوابها للاستماع إلى انشغالات المواطنين

خصصت يومين في الأسبوع للوقوف على المشاكل المطروحة:
وزارة التربية تفتح أبوابها للاستماع إلى انشغالات المواطنين

حددت وزارة التربية الوطنية يومين في الأسبوع لاستقبال أولياء التلاميذ والموظفين في القطاع على مستوى مديريات التربية وكذا المواطنين.
وأفادت الوزارة الوصية في بيان لها، أمس، أنها خصصت أيضا الاستقبال يوميا مع تحديد الفترة الصباحية أو المسائية من وقت الدوام الرسمي وذلك على مستوى مؤسسات التربية والتعليم، وأوضحت الوزارة أن الإجراءات اتخذت للوقوف على كل الوضعيات المطروحة حالة بحالة، وذلك قصد دراستها ومعالجتها وتسويقها مع تخصيصي الرد الكتابي المناسب، وفق النصوص القانونية والتنظيم المعمول به في أقرب الآجال دون تماطل أو تأخير.
وفي سياق متصل، أضاف البيان أن وزارة التربية الوطنية تضمن لكافة المواطنين بما فيهم أولياء التلاميذ، حسن الاستقبال والتوجيه والإصغاء والتجاوب مع قضايا المواطنين، بهدف تجسيد بوادر التغيير المنشود وتسخير الإدارة لخدمة المواطنين.
من جهة أخرى، طمأن وزير التربية محمد واجعوط أولياء التلاميذ القلقون حول مصير أبنائهم، بإمكانهم التقرب إلى ملحقة وزارة التربية الوطنية لطرح كافة الانشغالات المواطنين والاستفسار عن مصير أبنائهم سواء تعلق الأمر بالإضرابات التي شنها المعلمون في مختلف الولايات وانقطاع عن الامتحانات الفصل الثاني في بعض المدارس، إلى مشكل فيروس ” الكورونا” الذي خلف ارتباكا غير مسبوق في أوساط شريحة أولياء التلاميذ.
وفي سياق متصل، طالب الأولياء وزارة التربية بالفصل في الجدل القائم بخصوص الوباء وإمكانية تغلغله في الوسط المدرسي، مع إلزامها بضرورة النظر في مطلب تعليق الدراسة المرفوع من طرفهم، في ظل المخاوف الكبيرة التي أضحت تسيطر على المنتسبين للشريحة بعد أن تجلت بوادر إمكانية طرق الفيروس لأبواب المدارس واضحة في الأفق مؤخرا.
وبذات الصدد، دعت جمعيات أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية لتقديم عطلة الربيع بأسبوع للحد من تفشي فيروس “كورونا” وسط الأسرة المدرسية، مؤكدين أن مثل هذا الإجراء من شأنها أن تمنع الاحتكاك بين التلاميذ على الأقل إلى غاية دخول فصل الربيع وارتفاع درجة الحرارة، وهذا ما استبعدته الوزارة الوصية.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super