الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أكد أن توقيف التظاهر مؤقتا "واجب وطني":
رحابي: “الجزائر تعيش حالة طوارئ صحية غير معلنة”

أكد أن توقيف التظاهر مؤقتا "واجب وطني":
رحابي: “الجزائر تعيش حالة طوارئ صحية غير معلنة”

يرى الوزير والدبلوماسي الأسبق، عبد العزيز رحابي، أن الجزائر تعيش “حالة طوارئ صحية غير  معلنة” فرضتها خطورة “كورونا” وهشاشة منظومتنا الصحية، منتقدا ما أسماه بـ”الإستخفاف” في التعامل مع هذا الوباء العالمي.

وأكد رحابي  أمس، في منشور على صفحته في “الفايسبوك” بالقول: “كورونا أزمة صحية عالمية خطيرة، عجزت على مواجهتها أعظم دول العالم، نتعامل معها في الجزائر باستخفاف وأنصاف حلول وعدم اتخاذ إجراءات وقائية كافية وصارمة في وقتها”، منتقدا السماح  دون مبرر باستمرار ما أسماه بـ” استيراد” فيروس “كورونا “من البلدان الموبوءة.

وأوضح  الوزير السابق أن “الدولة والمواطن الآن على موعد مع تحدٍ من نوع جديد، قد يكلفنا الكثير إذا لم نتحد ونتضامن أمام محن هذا الزمان”، ويرى رحابي أن الجزائر تعيش حالة طوارئ صحية غير معلنة فرضتها خطورة كورونا وهشاشة منظومتنا الصحية “، مشيرا إلى “قلة احترام الإجراءات الوقائية اللازمة كسائر دول العالم”.

وأكد رحابي أن توقيف التظاهر مؤقتا فرض نفسه كواجب وطني يحفظ سلامة البلاد والعباد، وأضاف: “ولا يمس مبدئيا بحق المواطن في التنقل والتظاهر من أجل حقوقه الشرعية في العدالة والحرية و في ظروف صحية آمنة”.

خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super