الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أكد بالمناسبة أن الجيش لن يدخر جهدا في حماية استقلال البلاد:
اللواء شنقريحة ينصب اللواء اعثامنية قائدا جديدا للقوات البرية

أكد بالمناسبة أن الجيش لن يدخر جهدا في حماية استقلال البلاد:
اللواء شنقريحة ينصب اللواء اعثامنية قائدا جديدا للقوات البرية

أكد رئيس أركان الجيش بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة، أن الجيش الوطني الشعبي، “لن يدخر أي جهد في سبيل بلوغه المراتب التي تليق بأسلافه في جيش التحرير لحماية وصون استقلال الجزائر”.
وشدد اللواء شنقريحة، خلال تنصيبه اللواء عمار اعثامنية قائدا للقوات البرية، أمس، أن “مفاتيح العمل الناجح والدرب المهني السليم، الذي يتعين للجيش الوطني الشعبي انتهاجه، يكمن في تجسيد القواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة”.
وتوجه اللواء شنقريحة إلى القوات البرية مخاطبا إياهم بالقول: “آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة، والله الموفق”، ليشرف بعدها على مراسم تسليم العلم الوطني.
وأشار البيان إلى أن اللواء شنقريحة “حرص على تحسيس الإطارات والأفراد بضرورة استيعاب برامج التحضير القتالي، والمساهمة في تسهيل عملية تعامل الأفراد مع التجهيزات المتطورة، الموجودة في حوزتهم” مؤكدا أن القيادة العليا “لم ولن تدخر أي جهد، في سبيل بلوغ جيشنا بكافة مكوناته، المراتب التي تليق بتاريخ أسلافنا الصناديد”.
وبناء على كل ذلك، يصبح “من واجب” كافة مكونات القوات البرية، “استغلال أية فرصة، حتى ولو كانت صغيرة، من أجل إثراء رصيدكم الفكري والعلمي والمعرفي، من أجل استيعاب برامج التحضير القتالي، والمساهمة في تسهيل عملية تعامل الأفراد مع التجهيزات المتطورة، الموجودة في الحوزة”، يقول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة.
كما استرسل بالقول “من جانبنا تأكدوا أنه وحرصا منا على تثبيت أواصر مثل هذه السلوكيات المهنية الشديدة الحيوية، بين صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، فإننا لم ولن ندخر أي جهد، في سبيل بلوغ جيشنا بكافة مكوناته، المراتب التي تليق بتاريخ أسلافنا الصناديد، وضمان مواكبة التحديات المتسارعة، التي أصبح يفرضها واجب حماية استقلال الجزائر، وصيانة سيادتها الوطنية، وتأمين وحدتها الشعبية والترابية، وهي مهام عظيمة بقدر ما يعتز بها الجيش الوطني الشعبي، فهو حريص دوما، بأن يكون في مستوى أدائها على الوجه الأكمل والأصوب”.
ووجه اللواء شنقريحة في الأخير، رسالة شكر وعرفان وتقدير لكافة الإطارات والمستخدمين، الذين بذلوا، طيلة فترة قيادتهم للقوات البرية، جهودا معتبرة، ساهمت بشكل فعال في الارتقاء بكافة مكونات هذه القوات الهامة والحساسة.
وحث رئيس أركان الجيش الوطني بالنيابة، على مواصلة بذل المزيد من الجهود المخلصة والمتفانية، في ظل المرحلة الراهنة، تحت قيادة اللّواء عمار اعثامنية، للحفاظ على الديناميكية النشطة للجهود المبذولة، خلال فترة قصيرة من حيث الزمان، لكنها مثمرة ونوعية من حيث النتائج والإنجازات.
وفي ختام اللقاء، فسح اللّواء المجال أمام إطارات وأفراد القوات البرية للتعبير عن اهتماماتهم مجددين التأكيد على ولائهم اللامحدود للجيش الوطني الشعبي وللجزائر.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super