الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, فورار :
كورونا.. تسجيل 230 حالة مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة

الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, فورار :
كورونا.. تسجيل 230 حالة مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس  كورونا, البروفسور جمال فورار, بالجزائر العاصمة, أنه تم تسجيل  29 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر ليصل العدد الإجمالي إلى 230 حالة  مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة .

و قال فورار, خلال لقاء إعلامي, أنه تم تسجيل “29 حالة جديدة ليصل  العدد الإجمالي إلى 230 حالة مؤكدة منها 125 في ولاية البليدة ما يعادل 54  بالمائة من مجموع الحالات”  مشيرا انه لم يتم تسجيل أي حالة  وفاة”، وأضاف أن “45 بالمائة من الحالات تخص الفئة العمرية ما بين 25 و 49 سنة و حوالي 30 بالمائة تخص الأشخاص أكثر من 60 سنة”, مشيرا إلى أن “322 حالة مشتبه  إصابتها بالفيروس موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل”.

وعن عدد الوفيات أكد فورار أن “العدد لم يتغير فهو باقي في حدود 17  وفاة من بينها 8 حالات في البليدة ما يعادل 47 بالمائة من مجموع الوفيات، مشيرا إلى أن متوسط العمر الوفيات هو 67 سنة وكلها كانت تعاني من أمراض مزمنة في حين امتثلت 23 حالة للشفاء وغادرت المستشفى.

في الأخير, ذكر الناطق الرسمي للجنة أن قطاع الصحة يبقى “مجند وفي أعلى  مستويات التأهب لوضع حد لهذا الوباء”ي مؤكدا مرة أخرى على ضرورة المكوث في  البيت والخروج إلا للضرورة القصوى وذلك لفرد واحد من العائلة من أجل تفادي  انتقال العدوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super