الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / سفير دولة فلسطين بالجزائر.. , أمين مقبول:
استحالة تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس

سفير دولة فلسطين بالجزائر.. , أمين مقبول:
استحالة تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر, أمين مقبول, , أنه يستحيل تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس, وأن الحكومة الفلسطينية تطالب بضمانات دولية بأن لا يعرقل الاحتلال الإسرائيلي إقامة هذه الاستشارة الشعبية في القدس والبلدة القديمة, وهذا في الوقت الذي يستعد فيه الشعب الفلسطيني إحياء ذكرى يوم الأرض.

وأوضح مقبول, بمناسبة الذكرى ال44 لـ”يوم الأرض” الفلسطيني التي تصادف الـ 30 مارس من كل عام – أن “دولة فلسطين أكدت أنه لا يمكن إجراء أي انتخابات دون القدس. فدون القدس لا توجد فلسطين, وبالتالي نصر على إجراء الانتخابات في القدس أساسا, في داخل المدينة وليس في ضواحيها”.

وأضاف أن “قرار إجراء الانتخابات متفق عليه من قبل كافة الفصائل الفلسطينية, غير أن موعد إجرائها لم يحدد, وأن السلطة الفلسطينية تطالب بضمانات دولية بأن إسرائيل لن تعرقل تنظيم هذه الانتخابات في القدس”، لافتا أن “الحكومة الفلسطينية تريد أخذ قرار بتحديد موعد الانتخابات, غير أن الإسرائيليين يصرون على رفض إجرائها في القدس, ونحن نصر بدورنا على إجرائها هناك قبل نابلس والخليل وغزة باعتبار القدس, جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية, وهي عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وذكّر مقبول بأن “الاحتلال حاول في أكثر من مرة في الانتخابات الفلسطينية السابقة أن يمنع إجراءها في القدس, غير أن السلطة الفلسطينية, وبإصرارها, نجحت في تنظيمها في القدس, وسيكون الأمر كذلك بالنسبة لهذه الانتخابات”.

وبخصوص من يطالب بعدم وضع القدس كعائق أمام تنظيم الانتخابات, يؤكد السفير الفلسطيني لدى الجزائر, أن “القدس ليست بعائق بل هي الأساس لإجراء الانتخابات”.”نحن متفقون الآن, حتى نحصل على ضمانات دولية, ضغوط دولية على الاحتلال ليسمح بإجراء الانتخابات داخل القدس وفي البلدة القديمة”.

وكان رئيس الدولة الفلسطينية, محمود عباس, قد أكد مرارا أنه لن يتم القبول بإجراء الانتخابات بدون القدس، وبدون مشاركة أبناء الشعب الفلسطيني فيها, مشددا على أن القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية, هي عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية, وهي “ليست للبيع ولا للمساومة, وبدونها لن يكون هناك سلام ولا استقرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super