الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن الاستجابة للحجر الصحي جيدة :
شرفة: “ضمان تموين العاصميين بالمواد الغذائية أولوية”

أكد أن الاستجابة للحجر الصحي جيدة :
شرفة: “ضمان تموين العاصميين بالمواد الغذائية أولوية”

أكد والي العاصمة يوسف شرفة، أن أغلبية المواطنين استجابوا للحجر الجزئي المفروض على العاصمة ما سيساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا مشيرا إلى أن مصالحه تسهر على استمرار تموين سكان العاصمة بكل احتياجاتهم.
وأوضح يوسف شرفة، في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن مختلف مصالح الولاية باشرت منذ اصدار تعليمات رئيس الجمهورية بتنفيذ الاجراءات الوقائية والاستباقية لاحتواء انتشار فيروس “كورونا” عبر التنسيق مع مختلف بلديات العاصمة.
وطمأن شرفة سكان العاصمة، أن مصالحه “تسهر على ضمان تموينهم بالمواد الغذائية الاساسية عبر السماح لكل الفاعلين الاقتصاديين بمواصلة نشاطهم الاقتصادي والتجاري بصفة عادية”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الندرة التي شهدتها المحلات في بعض المواد مثل الحليب والسميد راجع الى تهافت المواطنين على تخزين هاتين المادتين ما ترتب عنه هذا الوضع.
من جهته، أكد مدير الفلاحة لولاية الجزائر العاصمة بوعزيز النووي أن المنتوج الفلاحي متواجد بوفرة، مطمئنا الجزائريين بأنه سيكفي لشهر رمضان.
كما أكد أن المنتجات الفلاحية تتنقل إلى ولاية البليدة، ولدينا خمس أسواق جملة تحيط بالولاية، وهي صمام أمان.
ومن جانبه، أكد مدير الغرفة الفلاحية بلقاسم واعلي أنه سيتم الترخيص لبيع المنتوج الفلاحي من قبل الفلاح مباشرة الى المستهلك، وذلك لكبح عملية المضاربة والحيلولة دون رفع الأسعار مع هذه الأزمة.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super