الأحد , سبتمبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / فيما كذبت سفارة الصين بدورها تلك التصريحات ووصفتها بـ"الحاقدة":
الخارجية تستدعي السفير الفرنسي على خلفية تصريحات “كاذبة” لقناة تلفزيونية فرنسية

فيما كذبت سفارة الصين بدورها تلك التصريحات ووصفتها بـ"الحاقدة":
الخارجية تستدعي السفير الفرنسي على خلفية تصريحات “كاذبة” لقناة تلفزيونية فرنسية

استدعت الجزائر سفير فرنسا بالجزائر كزافيي دريانكور، لإبلاغه باحتجاج الجزائر على تصريحات “كاذبة و بغيضة” أدلى بها متدخل في إحدى القنوات الفرنسية تتعلق بالتطورات الحاصلة في الجزائر وإجراءات تسيير الوضعية الجديدة جراء وباء “كورونا”، كما تم رفع دعوى قضائية ضد القناة التلفزيونية.
وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الوزير صبري بوقادوم، استدعى سفير فرنسا بالجزائر ليبلغه “احتجاج الجزائر الشديد” على التصريحات “الكاذبة والبغيضة وكذا القذف “ضد الجزائر التي تم الإدلاء بها مؤخرا بأحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية، حيث جاء في بيان الخارجية، أول أمس، أن “وزير الشؤون الخارجية استدعى الثلاثاء 31 مارس 2020 سفير فرنسا بالجزائر على اثر التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف الذي طال الجزائر وسلطاتها في أحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية”، وأضاف المصدر ذاته أن “وزير الشؤون الخارجية الذي طلب من سفير فرنسا بالجزائر نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده تأسف لكون هذه القناة تصر على تشويه صورة الجزائر في الوقت الذي يجب أن تنصب كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)”.
وهذا و قد تم إبلاغ سفارة الجزائر بباريس بـ”رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية والمتدخل الذي أدلى بهذه التصريحات المشينة إزاء الجزائر”.
من جانبها أصدرت السفارة الصينية بالجزائر بيانا تكذب فيه ما ذاعته القناة فرنسية –فرانس 24- بخصوص العلاقات بين الجزائر والصين والمساعدات بين البلدين والاتفاقيات المبرمة بينهما، وجاء في بيان السفارة الصينية بالجزائر أن ما تم بثه “أكاذيب حاقدة وجاهلة لعلاقتنا مع الجزائر”، وأن الحكومة والشعب الصيني يتذكران دائما مساعدات الجزائر.
وأضافت السفارة الصينية في ذات البيان أنه “حان دورنا لتقديم الدعم والمساعدة للجزائر والجزائريين”، كما كشفت السفارة الصينية أنه ستصل مساعدات أخرى للجزائر لمواجهة فيروس كورونا.
هذا وكان الوزير المستشار بسفارة الصين بالجزائر، كيان جين، قد أعلن الإثنين الماضي، على هامش تسيلمه هبة من التجار الصينين للهلال الأحمر الجزائري، أن حكومة بلاده تعتزم تقديم هبة للجزائر من أجل مساعدتها في مكافحة انتشار فيروس “كورونا”، وقال أن استلام هذه الهبة “سيكون خلال أيام”، مضيفا أن العديد من المقاطعات والمؤسسات الصينية ستشارك في هذا المجهود.
وذكر في هذا السياق أن عملاق البناء الصيني مجموعة هندسة البناء الصيني CSCEC التي أنجزت جامع الجزائر قد قدمت هبة للجزائر تضم 500.000 قناعا جراحيا و500.000 كمامة من نوع N95 مخصصة للسلك الطبي علاوة على كمية من البدلات الواقية وأجهزة تنفس اصطناعية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super