الأحد , سبتمبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب تأكيد عضو لجنة رصد "كورونا"، بقاط بركاني: :
“61 مصابا بكورونا تتم معالجتهم بالكلوروكين والنتائج ستظهر بعد أيام”

حسب تأكيد عضو لجنة رصد "كورونا"، بقاط بركاني: :
“61 مصابا بكورونا تتم معالجتهم بالكلوروكين والنتائج ستظهر بعد أيام”

كشف عضو لجنة رصد ومتابعة تفشي وباء “كورونا” في الجزائر، محمد بقاط بركاني، أن 61 مصاب بوباء “كورونا” في الجزائر تم الشروع في علاجهم بدواء كلوروكين هيدروكسي، مؤكدا بأن نتائج هذا العلاج “ستظهر على الأقل بعد 10 أيام من استعماله”.
وأوضح محمد بقاط بركاني في تصريح له، أن وزارة الصحة “أعطت موافقتها الرسمية للشروع في علاج المرضى المصابون بوباء كورونا بدواء كلوووكين هيدروكسي”، مؤكدا أن 61 مريضا قد تم الشروع في اعطاءهم هذا الدواء قبل ثلاثة أيام في انتظار النتيجة النهائية، وحسب عضو لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، فإن الطاقم الطبي هو الوحيد الذي يحدد من هم المرضى الذين يمكنهم تناول هذا الدواء للعلاج من الوباء، مصرحا أنه “من المبكر الاعلان عن النتائج وهذا إلى غاية مرور 10 أيام على الأقل منذ الشروع في معالجة المريض بهذا الدواء”.
ويرى بقاط بركاني، أن هذا الدواء “يستعمل فقط داخل المؤسسات الاستشفائية وليس كل مصاب بوباء “كورونا” يمكن تناوله لأن هذا العلاج له أثار جانبية من شأنها أن تضر بالمريض والطاقم الطبي المشرف على هذه الحالات هو من يحدد الحالات التي يستعمل فيها كلوروكين وفق بروتوكول خاص”.
ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، كانت “قد أمرت المؤسسات الاستشفائية باستعمال دواء كلوروكين هيدروكسي وفق بروتوكول خاص بعد قرار من اللجنة العلمية”.
ر.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super