الأحد , سبتمبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المديرية العامة للجمارك:
إجراءات استثنائية لتسهيل وتسريع عمليات استيراد السلع

المديرية العامة للجمارك:
إجراءات استثنائية لتسهيل وتسريع عمليات استيراد السلع

أعلنت المديرية العامة للجمارك عن دخول إجراءات استثنائية حيز التطبيق تقضي بتسهيل وتسريع عمليات استيراد المنتجات ذات الصلة بالسياسة الوطنية لمكافحة انتشار فيروس (كوفيد-19).

وتتمثل هذه المنتجات، يضيف ذات المصدر، في المنتجات الصحية والمعدات و التجهيزات الطبية والمواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع، ورفعها فور وصولها بمجرد تقديم تعهد بإتمام الإجراءات الجمركية لاحقا.

وأوضح البيان أنه في إطار المجهودات الوطنية الرامية للتصدي و مكافحة انتشار وباء كورونا فيروس وتدعيما لجملة الإجراءات التسهيلية سارية المفعول “تنهي المديرية العامة للجمارك إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين و الوكلاء المعتمدين لدى الجمارك و كل مهنيي القطاع عن دخول حيز التنفيذ إجراءات استثنائية تهدف إلى تسهيل و تسريع استيراد البضائع ورفعها فور وصولها بمجرد تقديم تعهد بإتمام الإجراءات الجمركية لاحقا”.

وتخص هذه الإجراءات الاستثنائية -حسب نفس المصدر- المنتجات الصحية و المعدات الطبية و كل البضائع ذات الصلة مباشرة مع السياسة الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا و كذا المواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع للتكفل باحتياجات المواطنين”.

كما تعلم إدارة الجمارك عن تعبئة كافة أعوانها و جاهزية كافة مصالحها ليلا و نهارا عبر الحدود قصد مرافقة المتعاملين الاقتصاديين والتنسيق مع مختلف المصالح المعنية لإنجاح هذه الإجراءات الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super