السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أثنى على جهود الجيش الذي أحضر المعدات الطبية من الصين:
جرّاد: “سنقضي على هذا الوباء.. طال الزمن أو قصر”

أثنى على جهود الجيش الذي أحضر المعدات الطبية من الصين:
جرّاد: “سنقضي على هذا الوباء.. طال الزمن أو قصر”

أثنى الوزير الأول، عبد العزير جراد، أمس الأحد، على جهود الجيش الوطني الشعبي، الذي أحضر المعدات الطبية من الصين خلال 48 ساعة.
وقد أشرف الوزير الأول، على استلام أول طلبية لوسائل الحماية من “كورونا” قادمة من الصين، بمطار هواري بومدين، وأفاد جراد، أن الجزائر ستستلم خلال الشهر الجاري، كميات أخرى من بينها 100 مليون كمامة ومليون لباس كلي مخصص لسلك الأطباء إضافة الى 200 ألف مجمع للكشف المبكر، و20 ألف مجمع لنقلها، وأكد الوزير الأول، أن الجزائر “ستتمكن من القضاء على هذا الوباء، طال الزمن أو قصر”.
وأشاد الوزير الأول بجهود السلك الطبي وشبه الطبي وأعوان المستشفيات في التكفل بالمرضى المصابين بكورونا، ونوه الوزير الأول بالمبادرات الخيرية والهبة التضامنية التي تقوم بها مختلف شرائح المجتمع.

وصول أول طلبية لوسائل الحماية من فيروس “كورونا” إلى الجزائر قادمة من الصين
وكانت قد وصلت صباح أمس الأحد، الى مطار هواري بومدين الدولي أول طلبية من وسائل الحماية من فيروس “كورونا”، قادمة من مدينة شانغهاي الصينية.
للإشارة، تتمثل هذه الطلبية التي تقدمت بها الصيدلية المركزية للمستشفيات في 8،5 مليون كمامة من نوع ثلاث طبقات و100.000 كمامة مرشحة من نوع “أف أف أف بي 2” (FFP2).
وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد طمأن الجزائريين يوم الثلاثاء الماضي، خلال لقاء مع الصحافة الوطنية حول وفرة المواد المستخدمة في الوقاية من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا أن الجزائر طلبت من الصين شراء 100 مليون قناع جراحي و30 ألف طقم اختبار.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super