السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار مواصلة إجراءات الحجر الصحي :
الوظيف العمومي يعلن عن تواقيت العمل الجديدة

في إطار مواصلة إجراءات الحجر الصحي :
الوظيف العمومي يعلن عن تواقيت العمل الجديدة

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري عن التغيير الحاصل فيما يتعلق بساعات العمل المطبقة لمستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية المتواجدة بالولايات التي تخضع للحجر المنزلي الجزئي، كما حددت بالموازاة مع ذلك العديد من البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين إجراءات مماثلة، لضمان خدماتها في ظل هذا الظرف الصحي الذي تمر به البلاد جراء تفشي فيروس “كورونا”.
وأوضحت المديرية العامة للوظيف العمومي في بيان لها، إنه تم تحديد ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحا الى غاية الثانية زوالا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 19 أفريل الجاري، وجاء في البيان أنه في “اطار الاحكام التنظيمية المتعلقة بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا(كوفيد-19) ومكافحته، لاسيما تلك المرتبطة بالحجر المنزلي الجزئي الخاص بولايات الجزائر، تيبازة، عين الدفلى، المدية، بجاية، تيزي وزو، سطيف، تلسمان و وهران، تحدد ساعات العمل المطبقة على مستخدمي المؤسسات والادارات العمومية المتواجدة في هذه الولايات من الأحد الى الخميس من الساعة الثامنة (8 سا 00) صباحا الى الساعة الثانية (14 سا 00) زوالا، وذلك خلال الفترة من 5 الى 19 أبريل 2020”.
وذكر المصدر ذاته، أن المستخدمين المستثنين من اجراءات الحجر وكذا المستخدمين الذين يحوزون رخصة خاصة للتنقل أثناء الحجر يبقون خاضعين لساعات العمل الاعتيادية.

البنك الوطني الجزائري يعلن عن أوقات العمل الجديدة
من جانبه أعلن البنك الوطني الجزائري، عن تطبيق أوقات عمل جديدة بوكالاته عبر كامل التراب الوطني, تبعا لإجراءات تمديد الحجر الصحي المتخذة من قبل السلطات العمومية لمحاربة تفشي فيروس كورونا.
وأوضح البنك أن أوقات عمل وكالاته بكل من ولاية الجزائر, وهران, بجاية, سطيف, تيزي وزو, تيبازة, تلمسان, عين الدفلى والمدية, أي الولايات المعنية بتوسيع فترة الحجر الصحي الجزئي, حددت من 9سا الى 13 سا.
كما تطبق هذه الأوقات (9س الى 13 سا) على وكالات البنك الوطني الجزائري بولاية البليدة الخاضعة لحجر صحي كلي.
و بخصوص الولايات الأخرى، قام البنك الوطني الجزائري بالمحافظة على أوقات العمل المعهودة بوكالاته أي 9سا إلى 15سا 30 دقيقة.

بنك الجزائر الخارجي يعلن تمديد العطلة الإستثنائية مدفوعة الأجر لغاية 19 أفريل
أما بنك الجزائر الخارجي، فأعلن في بيان له، تمديد العطلة الاستثنائية المدفوعة الأجر لغاية 19 أفريل، وكذا مواصلة ضمان جميع الإجراءات المتخذة سلفا في إطار مواجهة وباء كورونا و ضمان سير مصالحه.
وأوضح البيان أنه “بعد قرار السلطات العمومية بتمديد فترة الحجر الصحي و الإجراءات في إطار مواجهة وباء كورونا, فإن بنك الجزائر الخارجي يمدد جميع الإجراءات التي اتخذها سلفا, خصوصا العطلة الاستثنائية المدفوعة الاجر لغاية 19 أفريل”.
كما أكد البنك على مواصلة ضمان الخدمة بجميع مصالحه المركزية ووكالاته عبر الوطن وتكييفها مع الوضع الحالي التزاما بالتعليمات الجديدة والمستجدة للسلطات العمومية.
ويحرص البنك على مواصلة العمل في مثل هذه الظروف، و يصر على تشديد معايير الأمن والسلامة عبر جميع مصالحه المجهزة بوسائل النظافة والتعقيم والحماية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”، حسب نفس المصدر.

شركات التأمين تقرر العمل بدوام جزئي لضمان خدماتها

من جانبها، قررت شركات التأمين، العمل بدوام جزئي لضمان خدماتها، حيث قامت أغلبية شركات التأمين بتعديل ساعات العمل على مستوى وكالاتها التجارية من أجل ضمان استمرار تقديم خدماتها لفائدة المؤمنين.
و من أجل التكيف مع الاجراءات الجديدة المتعلقة بتوسيع الحجر الصحي الجزئي على مجموع ولايات الوطن -من الساعة 19 الى ال07 صباحا- و تمديد الحجم الساعي – الساعة ال15 ال07 صباحا- لتسع ولايات، لجأت شركات التأمين إلى تحديد ساعات عملها على مستوى وكالاتها.
و سيسمح هذا التدبير لشركات التأمين بضمان استمرار تقديم خدماتها لزبائنها لاسيما المؤمنين في فرع السيارات، في هذا الاطار، أعلنت الشركة الوطنية للتأمينات ان ساعات العمل بالنسبة لوكالاتها يمتد من الـ08 و 30 د صباحا الى الساعة ال13 زوالا بالنسبة للولايات المعنية بالحجر الصحي من ال15 الى ال07 صباحا فيما تمتد ساعات العمل من ال08 صباحا و 30 دقيقة الى الساعة الـ 15 زوالا بالنسبة لجميع الولايات الاخرى.
كما قررت الشركة الجزائرية للتامين وإعادة التامين تقليص حجم ساعات العمل لوكالاتها من الساعة ال08 و 30 د إلى الساعة 13 زوالا بالولايات الخاضعة للحجر الصحي من الساعة ال15 الى ال07 صباحا مع الابقاء على نفس ساعات العمل بالولايات الاخرى حسب الشركة.
نفس الاجراء اتخذته الشركة الجزائرية للتامينات التي أعلمت زبائنها بان ساعات العمل ستمتد من ال08 و 30 د الى الساعة ال13 بالنسبة للوكالات التجارية لكل من الجزائر العاصمة ووهران وبجاية و تيزي وزو و تلمسان والمدية وعين الدفلى وتيبازة وسطيف أي الولايات المعنية بالحجر الصحي من ال15 الى 07 صباحا .
بدورها لجأت شركات اخرى على غرار كاش للتامينات إلى العمل بدوام جزئي من الساعة ال08 و 30 د الى ال13 زوالا عبر جميع ولايات الوطن تطبيق لإجراءات الحجر الصحي التي اتخذتها السلطات العمومية لمكافحة انتشار وباء “كورونا”.
وكانت شركات التأمين قد اتخذت من قبل عدة اجراءات من أجل تقليل تنقلات الزبائن الى وكالاتها لاسيما الاكتتاب وتجديد التامين على السيارة عن بعد وتمديد آجال التصريح عن الكوارث.
وبخصوص ولاية البليدة التي تبقى خاضعة للحجر الصحي الكامل، لجأت أغلبية شركات التأمين إلى التجديد الآلي لعقود تأمين السيارات لمواطني هذه الولاية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super