السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ابتداء من اليوم:
طائرتان للجوية الجزائرية واثنتان للإماراتية لإجلاء الجزائريين العالقين بمطار دبي

ابتداء من اليوم:
طائرتان للجوية الجزائرية واثنتان للإماراتية لإجلاء الجزائريين العالقين بمطار دبي

أبلغت سفارة الجزائر بأبو ظبي، الجزائريين العالقين بمطار دبي، أنه قد تمت برمجة أربع رحلات جوية لإجلائهم نحو أرض الوطن، بدء من اليوم.
وقالت السفارة في بيان لها إن الرحلات ستكون موزعة كالآتي: “طائرتان للخطوط الجوية الجزائرية، بحيث تكون الرحلة الأولى على الساعة الـ 9 و45 دقيقة، والثانية على الساعة 10 و45 دقيقة، وطائرة للخطوط الجوية الإماراتية على الساعة الـ 8 و45 دقيقة، ورحلة رابعة على الخطوط الجوية الإماراتية غدا على الساعة الـ 8 و45 دقيقة”.
وأبلغت السفارة، المسافرين الجزائريين إن مكان الركوب بمطار دبي المبنى رقم 2، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء فحص طبي على مستوى مبنى المطار قبل الركوب، من قبل سلطات الإمارات العربية الشقيقة، داعية المواطنين الراغبين في السفر إلى الحضور للمطار قبل سبع ساعات من فتح مكاتب التسجيل من أجل الفحص الطبي، الذي قد تستغرق نتائجه حوالي 3 ساعات.
وألزمت سفارة الجزائر بأبو ظبي، الجزائريين الذين يركبون هذه الطائرات بإمضاء تعهد بالخضوع للإجراءات التي تفرضها وزارة الصحة الصحية الجزائرية قائمة. مشيرة إلى أن الأولوية في الفحص والركوب تبقى مرتبة: الحالات المرضية والإنسانية، النساء الحوامل والموقوفين بأطفال ورضع، الأولوية حسب تاريخ رحلة العودة، الذين دخلوا الإمارات بتأشيرة سياحية وليست لهم تذاكر العودة والمقيمين في الإمارات الذين ألغيت إقاماتهم.
ودعت السفارة، المواطنين إلى احترام قوانين دولة الإمارات والتعاون مع أفراد الأمن بالالتزام بالضوابط والتعليمات الموجهة من قبل مصالح الشرطة المتعلقة بالسكينة واللوائح الرامية إلى العمل على عدم انتشار وباء “كورونا”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super