السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في ظل تسجيل عديد الإصابات بالفيروس:
مرابط يدعو لإدراج “كوفيد 19” على قائمة الأمراض التي تهدد عمال قطاع الصحة

في ظل تسجيل عديد الإصابات بالفيروس:
مرابط يدعو لإدراج “كوفيد 19” على قائمة الأمراض التي تهدد عمال قطاع الصحة

دعت النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، وزارة الصحة للإسراع في إدراج وباء Covid19 على قائمة الأمراض أو الأخطار المهنية لعمال القطاع إلى جانب حالة الإرهاق النفسي والعصبي كحالة مرضية لها علاقة بالمهن الشاقة والخطيرة لمهنيي الصحة.
وأشار الياس مرابط، في منشور له عبر صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، أن فيروس “كورونا” في مرحلة تصاعدية لمنحى انتشار الوباء ويجب حماية الأطقم الطبية وعدم إرهاقها.
ويأتي هذا الطلب بالتزامن مع دعوات النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية لوزارة الصحة لإجراء تحاليل طبية على كل منتسبي القطاع وإخضاعهم لتحليل الكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا”، لحماية كل منتسبي الأطقم الطبية والشبه الطبية وكل أعوان الصحة، كما يحمي هذا الإجراء حتى من انتقال العدوى إلى المرضى الغير مصابين ومرافقيه.
وفي هذا الاطار، أكد المتحدث ذاته، أنه على المستوى النقابي، تطالب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية إدراج هذا الفيروس Covid19 على قائمة الأمراض أو الأخطار المهنية لعمال القطاع إلى جانب حالة الإرهاق النفسي والعصبي كحالة مرضية لها علاقة بالمهن الشاقة والخطيرة لمهنيي الصحة، ويشار إلى أن وزارة الصحة كشفت في العديد من تقريرها إصابة العديد من منتسبي قطاع الصحة بفيروس “كورونا” ومنهم من فارق الحياة.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super