السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن يطمئن المواطنين :
أسعار الدجاج لن تتجاوز 250 دينارا في رمضان

الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن يطمئن المواطنين :
أسعار الدجاج لن تتجاوز 250 دينارا في رمضان

أعلن الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، محمد بطراوي، أن أسعار الدجاج “لن تتجاوز 250 دج في شهر رمضان الفضيل”.
وأكد بطراوي، في حديثه أمس، عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى، أن الفائض الذي سجل في منتوج الدواجن قبل أزمة “كورونا” وكذا إعادة توجيه الكميات التي كانت مخصصة للتصدير، نحو السوق المحلية، يجعل من أسعار الدجاج مستقرة خلال شهر رمضان المبارك، وستحافظ على أسعارها الحالية في حدود 200 دج، ولن تتجاوز 250 دج.
وأكد ذات المسؤول، أن مخزون الدجاج المتوفر يكفي لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، مبرزا أن فائضا كان بحجم 30 مليون طن كانت ستوجه للتصدير، وبعد أوامر الرئيس بوقف تصدير المواد الغذائية تم توجيهها إلى السوق المحلية، ولفت المسؤول إلى أن الإنتاج الوفير لا يتمثل فقط في اللحوم البيضاء وإنما جميع مشتقاتها.
ولمحاربة المضاربة بالأسعار خلال الشهر الكريم، أورد الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، أن المنتجين سيقومون بتوزيع الإنتاج بأنفسهم دون الحاجة إلى وسطاء.
وكشف ذات المتحدث، أن وزير الفلاحة وقع دفتر الشروط الجديد الذي يضبط شعبة الدواجن وسيشرع في تطبيقه بداية من شهر أكتوبر المقبل. وأبرز أن دفتر الشروط الجديد يهدف إلى تقليص الواردات من الأعلاف المقدرة حاليا بمليار دولار سنويا، ومن بين أهم البنود التي تضمنها دفتر الشروط، ضبط الكمية التي يحتاجها السوق وكذا ضبط الكمية التي يتم استيرادها من الأعلاف، كما يضمن الجديد المرافقة التقنية لمهنيي شعبة الدواجن.
وأوضح بطراوي، أن الفائض الذي سجل في منتوج الدواجن قبل أزمة “كورونا” وكذا إعادة توجيه الكميات التي كانت مخصصة للتصدير، نحو السوق المحلية، يجعل من أسعار الدجاج مستقرة خلال شهر رمضان المبارك وستحافظ على أسعارها الحالية في حدود 200 دج، ولن تتجاوز 250 دج.
وأكد ذات المسؤول، أن مخزون الدجاج المتوفر يكفي لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، مبرزا أن فائضا كان بحجم 30 مليون طن كانت ستوجه للتصدير، وبعد أوامر الرئيس بوقف تصدير المواد الغذائية تم توجيهها إلى السوق المحلية.
ولمحاربة المضاربة بالأسعار خلال الشهر الكريم، أورد الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، أن المنتجين سيقومون بتوزيع الإنتاج بأنفسهم دون الحاجة إلى وسطاء.
وكشف ذات المتحدث، أن وزير الفلاحة وقع دفتر الشروط الجديد الذي يضبط شعبة الدواجن وسيشرع في تطبيقه بداية من شهر أكتوبر المقبل، وأبرز أن دفتر الشروط الجديد يهدف إلى تقليص الواردات من الأعلاف المقدرة حاليا بمليار دولار سنويا، ومن بين أهم البنود التي تضمنها دفتر الشروط، ضبط الكمية التي يحتاجها السوق وكذا ضبط الكمية التي يتم استيرادها من الأعلاف، كما يضمن الجديد المرافقة التقنية لمهنيي شعبة الدواجن.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super