السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص.. بالعمري:
إنشاء وكالة وطنية للأمن الصحي أصبح أكثر من ضرورة

رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص.. بالعمري:
إنشاء وكالة وطنية للأمن الصحي أصبح أكثر من ضرورة

حث ،مسعود بالعمري، رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص على إنشاء وكالة وطنية للأمن الصحي التي أشار إليها رئيس الجمهورية عيد المجيد تبون ووصفها بصمام الأمان للعوارض والطوارئ الصحية.

وأضاف مسعود بلعمري الذي نزل ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أن مثل هذا الإجراء معمول به حاليا في العديد من الدول ولقد حان الوقت لتجسيده على أرض الواقع في بلادنا.

وأكد بلعمري على دور الصيادلة في هذه الظروف التي تعيشها البلاد من خلال تسخير 11 ألف صيدلية عبر الوطن “تعمل جميعها على خدمة المواطنين، رغم العراقيل التي تعترض الصيادلة في هذا الإطار، على غرار نقص التموين وصعوبة التنقل لاسيما خلال فترة الحجر الصحي”، وأضاف ” أن نقابة الصيادلة قامت بعدة حملات تضامنية وجمع للتبرعات من كمامات وأجهزة طبية وغيرها وتوزيعها عبر المستشفيات، كما قامت بتوزيع 50 ألف ملصقة في الأسبوع الأول من ظهور وباء كورونا في بلادنا”.

وأشار إلى أن مشكل النقص في بعض الأدوية مازال قائما، مرجعا السبب في ذلك إلى إجراءات الاستيراد ومشكل التسعيرة، وحذر في هذا الخصوص من التهاون في حل هذه المعضلة على حساب وباء كورونا الذي استحوذ على اهتمام الجميع.

وبخصوص المنظومة الصحية في البلاد، قال إنها “تحتاج للإصلاح من خلال عمل متكامل ومتناسق وبأدوار مختلفة للحصول على نتائج حسنة في هذا المجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super