السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تعبيرا عن مساهمة القطاع في مواجهة الأزمة الصحية:
مرموري: إنتاج 500 ألف قناع طبي محليا خلال 3 أسابيع

تعبيرا عن مساهمة القطاع في مواجهة الأزمة الصحية:
مرموري: إنتاج 500 ألف قناع طبي محليا خلال 3 أسابيع

  • وزيرة التضامن: مستعدون لمرافقة الحرفيين

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، حسن مرموري، أن عدد الأقنعة الوقائية التي أنجزت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لحد الآن يقدر بأزيد من 500 ألف قناع واقي طبي.

وقام وزير السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي برفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، ووالي ولاية الجزائر، بزيارة تفقدية لورشة حرفي تخصصت في إنتاج الكمامات والمنتجات الواقية الأخرى، حيث تندرج هذه الزيارة في إطار تشجيع الحرفيات والحرفيين وتثمين مجهوداتهم لدعم استراتيجية الدولة ومساهمة القطاع في مواجهة الأزمة الصحية التي تمر بها الجزائر على غرار باقي دول العالم.

وأكد الوزير على أهمية الصناعة التقليدية في دعم الاقتصاد الوطني، وأثنى على التجند البطولي للحرفيين عبر كافة التراب الوطني في مجال التصدي للأزمة و الدور الذي يلعبه القطاع في تنفيذ استراتيجية الدولة لمكافحة تفشي مرض كوفيد19 بالجزائر، كما جدد السيد الوزير التزام الدولة في مسعى مرافقة الحرفيين وتدعيم قدرات الإنتاج خاصة في مجال توفير المواد الأولية اللازمة وهذا من خلال التنسيق مع المؤسسات المنتجة لهذه المواد وتسخيرها لخدمة الحرفيات والحرفيين.

في هذا الشأن أبرز الوزير، مجهودات قطاع السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي، حيث تمكن ما لا يقل عن 900 حرفية وحرفي في غضون الثلاث أسابيع الأخيرة من إنتاج أكثر من 500 ألف كمامة وأزيد من 10.000 بدلات واقية، و 2700 مئزر طبي و التي تم وضعها تحت تصرف المستشفيات ومصالح الحماية المدنية.

وزيرة التضامن: مستعدون لمرافقة الحرفيين

أبدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة استعدادها التام لمرافقة الحرفيين في إنجاح هذه العملية وذلك في إطار العمل القطاعي المشترك الرامي إلى الوقاية و التصدي لهذه الأزمة الصحية التي تعرفها البلاد.

في الختام، ثمن هؤلاء الحرفيون مجهودات الدولة في هذا الشأن، وعبروا عن تجندهم الكلي و مواصلة العمل من أجل مضاعفة انتاج هذه المستلزمات، و المساهمة بقوة في المجهود الوطني للحد من تفشي فيروس كورونا في الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super