السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في كلمته بمناسبة إحياء يوم العلم:
واجعوط يؤكد أن وزارة التربية تسعى لتطوير منظومة التعليم

في كلمته بمناسبة إحياء يوم العلم:
واجعوط يؤكد أن وزارة التربية تسعى لتطوير منظومة التعليم

أوضح وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أن مصالحه تسعى إلى تطوير منظومة التعليم وفقا لمتطلبات العصر بتضافر جهود جميع أفراد الأسرة التربوية، الكل من موقع عمله يقدم لبنته لبناء صرح مدرسة جزائرية للمحافظة على قيم المجتمع والتفتح على العالم، وتحفيز الأطفال على الابداع والابتكار في عصر يشهد ثورة علمية وتكنولوجية متسارعة.
وأرفق الوزير في رسالة وجها الى قطاع التعليم والتربية بمناسبة الاحتفال بيوم العلم، تحية تقدير وإجلال لعلماء وكفاءات الجزائر سواء كانوا داخل الوطن أو خارجه، بمناسبة الاحتفال بيوم العلم، قائلا “أتوجه بتحية تقدير وإجلال للذين يستحقون منا كل اعتزاز وفخر لجهدهم الدؤوب وعملهم الجاد في إعلاء شأن وطنهم العزيز”.
وأضاف الوزير”كما يطيب في ذكرى يوم العلم، بأن أزف كلمات شكر وتقدير وعرفان لكل معلم مخلص أمين يفني عمره في تعليم أبناء أمته ووطنه، العلم النافع والمعرفة الحسنة ليزيل عنهم ظلام الجهل ويبصرهم بنور العلم”.
وبذات الصدد، تابع واجعوط “فإخلاص أساتذتنا المخلصين وتفانيهم في مهمتهم النبيلة، يجعلهم مثالا يحتذى وهاديا يرتجى، فبالعلم تسود الأمم وترقى وينتعش اقتصادها ورقيها الاجتماعي، فالمجد لمن ابتغاه وقصده، والحصن المنيع لمن تحصن به، والعز لمن طلبه، فالجميع يعلم اليوم أكثر من أي وقت مضى أن قوة هذا العصر في العلم ”
وأضاف وزير التربية الوطنية واجعوط “إن التعلم والتعليم قوام تقدم الدول، ومما لا شك فيه أن الانسان الجزائري هو أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات، ويؤكد لنا التاريخ هذه الحقيقة”، موضحا أنه رغم كل المحن التي مرت علينا وآخرها جائحة “كورونا”، بقيت الجزائر وستبقى شامخة وملهمة.
وأكد الوزير، إن الجزائر في كنف الجمهورية الجديدة، تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافيا تستهدف الدولة الجزائرية من خلال مؤسساتها التربوية تنشئة العقل المفكر المستنير لقبول العلم والمعرفة، والذي يتحلى بمهارات الفهم والتطبيق والتحليل لذلك يضيف الوزير، نسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية لضمان تعليم ذي جودة.
وفي ختام الرسالة، أكد الوزير أنه “وإذ تعذر علينا الإحياء العلني ليوم العلم، كما تعودنا بسبب هذا الظرف العصيب وغير المسبوق الذي مرت به بلادنا على غرار معظم دول العالم، فإن إحياءه سيتم في قلوبنا وجوارحنا، أملين من المولى عز وجل أن يرفع هذا الوباء”.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super