السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في رسالة إلى الأسرة الجامعية:
شيتور يدعو لابتكار طريقة جديدة لاكتساب العلم والمعرفة

في رسالة إلى الأسرة الجامعية:
شيتور يدعو لابتكار طريقة جديدة لاكتساب العلم والمعرفة

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور رسالة إلى أساتذة وطلبة قطاعه بمناسبة يوم العلم، مشددا على ضرورة التوصل إلى إيجاد الحلول المناسبة التي تسمح بالتقدم المنشود في مجال كسب المعارف.
ودعا الوزير في نص رسالته أساتذة وطلبة القطاع لمواجهة الجهل بالعمل الجاد والمنضبط والدائم، حيث أكد الوزير على أهمية البقاء على مستوى عال من اليقظة أمام الحركية التي يشهدها العالم، والعمل بكل ما أمكن لتفادي هزيمة الفكر.
وفي سياق متصل قال وزير التعليم العالي بمناسبة يوم العلم “لقد تعوّدنا أن نَحتَفل كل سنة، بِذكرَى يومِ العلم، هذا الحدث العلمي، الذي يُشكلَ مَحطّة معرفية تسمح لنا بتجديد التمسك بوطنيتنا العلمية، التي يجب أن تبقى على مستوى عال من اليقظة أمام الحركية التي يشهدها العالم، والعمل بكل ما أمكن لتفادي هزيمة الفكر”، كما دعا شيتور لابتكار طريقة جديدة لاكتساب المعرفة، خصوصا في ظل الظرف الذي تعيشه الجزائر جراء تفشي فيروس كورونا، والذي كان السبب حسبه في تقديم الدروس على الطريقة المثلى، موضحا أنه في هذا الظرف الذي نواجه فيه هذه الجائحة، التي تأتي كعدو خفي لا يُرى، تمنع من تقديم الدروس والتعليم على الطريقة المثلى.
وفي نفس الإطار أضاف المتحدث ذاته، أنه يجب التوصل إلى إيجاد الحلول المناسبة التي تسمح لنا بالتقدم المنشود في مجال كسب المعارف، ولتحقيق ذلك علينا أن نبرهن دائما أننا قادرون على وضع تصورات صلبة وامتلاك روح المقاومة تمكننا من تحقيق أهدافنا في عالم مضطرب.
كما أشار شيتور إلى أن جامعة التكوين المتواصل مطالبة أيضا بإحداث التغييرات المطلوبة للتكفل بالجامعة الافتراضية وجامعة الخط االثاني، وأشار الوزير أنه تنتظرنا، في الآفاق، تحديات علينا أن نبرهن على قدرتنا على التصدي لها، وأضاف الوزير “إن 16 أفريل 2020 يذكّرنا برمزية المعركة التي قادها العلاّمة ابن باديس للتفتح على المعرفة، دون إضاعة المُرتكزات الثقافية من أجل مصلحة الجزائر التي نحملها في قلوبنا”.
وقال الوزير “من كان يعتقد أن تنفتح الجامعة التقليدية يوما ما على الحداثة والتعليم الرقمي، والمنصات الالكترونية “زوم”، وكذا أرضية “مودل”، خاتما حديثه باستذكار “الدروس على الخط”، وتمنى وزير التعليم العالي للنخب العلمية المزيد من النجاحات، مؤكدا أنّ الجزائر الجديدة “تعتمد عليهم”.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super