السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال مدة ثلاثة أسابيع :
الجزائر ستنتج وسائل كشف “كورونا” قريبا

خلال مدة ثلاثة أسابيع :
الجزائر ستنتج وسائل كشف “كورونا” قريبا

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن عدد الوفيات بـ”كورونا” ارتفع بسبب احتساب كل الأشخاص الذين توفوا بهذا المرض حتى ولم يتم استقبالهم في المستشفيات لتلقي العلاج.
وقال الوزير لدى نزوله ضيف على القناة الاذاعية الثانية أن الذين توفوا بالوباء نسجلهم حتى ولم يتواجدوا بالمستشفيات”، كما أشار أن معظم الوفيات عند كبار السن راجعة الدرجة الأولى إلى الأمراض المزمنة كالقلب وغيرها.
وأضاف بن بوزيد أن عدد من الممصابين تم اكتشاف إصابتهم بـ”كورونا” عن طريق الأشعة “سكانير” وليس من خلال اجراء الاختبارات الخاصة بالفيروس.
وأكد الوزير أنه “سيتم الشروع في إنتاج وسائل الكشف عن كورونا محليا خلال 3 أسابيع”، مشيرا الى أن 18 شخصا “توفوا من قطاع الصحة بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى أن 200 شخص من القطاع الطبي تحاليلهم إيجابية بالنسبة لـ”كورونا”.
وأشار الوزير في حديثه إلى أن الكثير من الأطباء طالبوا بعطل خلال أزمة “كورونا”، مؤكدا أن بعض المصالح ليست معنية بمحاربة “كورونا”.
وشدد المسؤول الأول عن القطاع، أن الوضعية الحالية لانتشار فيروس كورونا بالجزائر “مستقرة”، موضحا أنه “سيتم تجهيز العيادات الاستشفائية بأحدث التجهيزات لتخفيف الضغط على المستشفيات”، وأفاد في السياق، أنه طالب بتأجيل العمليات الجراحية غير المستعجلة. ومن جهة أخرى، أكد وزير الصحة أن منحة الخطر التي أقرها رئيس الجمهورية للسلك الطبي “ستوجه لمستحقيها فقط”، مضيفا أنه “لا يجب اعتماد مبدأ التعميم في صرف هذه المنحة، وأنه ليس من المنطقي إدراج المصالح غير المعنية في قائمة المستفيدين منها”، مشددا أن رئيس الجمهورية “له نظرة ايجابية لقطاع الصحة ونحن نعمل على تطبيقها”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super