الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس فدرالية سيارات الأجرة، بن زينب محمد لـ"الجزائر": :
“200 ألف سائق سيارة أجرة متضرر من الحجر ونطالب بالتعويضات”

رئيس فدرالية سيارات الأجرة، بن زينب محمد لـ"الجزائر": :
“200 ألف سائق سيارة أجرة متضرر من الحجر ونطالب بالتعويضات”

ناشدت فدرالية سيارات الأجرة، وزارة النقل برفع التجميد على نشاطهم بسبب إجراءات الحجر الصحي المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وطالبت الفدرالية الوزارة المعنية بالتدخل لرفع الغبن عن 200 ألف سائق سيارة أجرة متضرر، وذلك بمنحهم تراخيص استثنائية للتنقل، بما أنهم أصبحوا متضررين كثيرا جراء تنفيذ اجراءات الحجر الصحي على كامل الولايات.
وفي تصريح لـ “الجزائر”، كشف رئيس الفدرالية الوطنية لسيارات الأجرة، بن زينب المعطي محمد، أن أكثر من 200 ألف سائق تضرروا من الحجر الصحي الذي دخل 60 يوما دون أن تلتفت الجهات المعنية –حسبه- لهذه الجهة التي باتت تصنف ضمن العائلات المعوزة، وقال بن زينب في تصريحه، بأن هذه الفئة “تضررت بشكل كبير بمخلفات الحجر الصحي منذ صدور مقررات ولاة الجمهورية والتي تقضي بتجميد جميع الأنشطة المتعلقة بالنقل بواسطة سيارات الأجرة الفردية والجماعية في إطار تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد”.
وأكد بن زينب أن الفدرالية “تطالب الحكومة بإيجاد صيغة توافقية تسمح للسائقين بالعمل وفق شروط وقائية تلزمها الجهات المختصة مقابل منح تراخيص استثنائية لتمكين أصحاب سيارات الأجرة من توفير مداخيل لعائلاتهم”.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس الفدرالية الوطنية لسيارات الأجرة، أن “السائقين ينتظرون أن يشملهم قرار رئيس الجمهورية بتعويض جميع التجار المتضررين من جائحة كورونا، بما فيهم أصحاب سيارات الأجرة للنقل الحضري وما بين الولايات والذين يعانون الأمرين منذ تطبيق الحجر الصحي”.
ومن بين المقترحات التي سترفعها الفدرالية، إلى الوزير الأول عبد العزيز جراد، أكد بن زينب، المطالبة بمنح المتضررين قروضا بدون فوائد أو إعانة مالكي السيارات بمبلغ مالي يقدر بـ 30 ألف دينار لكل صاحب سيارة طيلة مدة الحجر المفروض إلى جانب منح إعانات ومساعدات غذائية”
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super