الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد تحديد عتبة الدراسة للمقبلين على الامتحانات الرسمية:
وزارة التربية تطلق نماذج وحلولا لمواضيع “الباك” و”البيام”

بعد تحديد عتبة الدراسة للمقبلين على الامتحانات الرسمية:
وزارة التربية تطلق نماذج وحلولا لمواضيع “الباك” و”البيام”

شرعت وزارة التربية الوطنية في بث حصص حول منهجية نماذج وحلول للمواضيع التي تدخل في رزنامة المقرر الدراسي للامتحانات الرسمية لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.
وفي سياق متصل، أفاد بيان للوزارة تحوز “الجزائر” على نسخة منه، أن البرامج التعليمية التي انطلق بثها، جاءت في إطار مواصلة الإجراءات المتخذة لمجابهة تعليق دوام التعليم تجسيدا لخطة الطوارئ المسطرة للحد من تفشي فيروس “كورونا” في الوسط المدرسي، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية عن الشروع في بث حصص حول منهجية حل نماذج مواضيع الامتحانات المدرسية الرسمية المقبلة في شهر سبتمبر.
وأضاف ذات البيان، أن هذا الإجراء “يهدف إلى التكفل النفسي والتحضير الجيد لتلاميذ السنتين الرابعة من التعليم المتوسط والثالثة من التعليم الثانوي في إطار المرافقة البيداغوجية لهم”، كما خصصت وزارة تربية روابط عبر الواب والقنوات الفضائية التعليمية، وانطلق بث النماذج التعليمية بعد تحديد عتبة الدراسة في الحصص المبرمجة عن طريق الرابط الذي خصصته الوزارة عبر الواب، وكذا البرامج التلفزيونية التعليمية.
وفي سياق متصل، حث وزير التربية محمد واجعوط، مديري التربية على مواصلة الجهود لمجابهة انقطاع التعليم بتفعيل العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي رسمتها وزارة التربية الوطنية، وتوسيعها لتشمل الإذاعات المحلية والإفادة بتقارير مفصلة حول سيرورة التعليم بالإذاعات المحلية، لا سيما لفئة التلاميذ الذين لا يملكون أي وسيلة من وسائل تكنولوجيا والاتصال.
ودعا الوزير مديري التربية للعمل على تشجيع وتأطير المبادرات الفردية للأساتذة من أجل التواصل مع التلاميذ بهدف خلق فضاءات افتراضية تسمح بتحقيق التفاعل بينهم عبر الأنترنت.
كما أعرب الأساتذة المكلفين بتقديم هذه الدروس عن ارتياحهم لتسجيل حصص منهجية لتطبيقات حل أسئلة ومواضيع نموذجية لامتحانات مدرسية، على غرار امتحان شهادة البكالوريا، لتعويد الممتحنين على أجواء الاختبارات الرسمية، وذلك بالتعاون مع مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني “cerist” التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ومن جانب آخر، أكد وزير التربية الوطنية في البيان ذاته، على ضرورة العمل على إنجاح إجراءات الحجر الصحي المنزلي من خلال هذه المنصات الإعلامية التي تسمح للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الرسمية في الطورين المتوسط والثانوي، بالبقاء على اتصال وتواصل مع الدراسة إلى غاية افتتاح المدارس لتقديم مراجعة خاصة ومشددة لفائدتهم قبل اجتياز الامتحانات المصيرية، إلى جانب البدء في تجسيد برنامج خاص للتكفل بالتلاميذ نفسيا لمساعدتهم على تجاوز المحنة والتفاعل مع بث الحصص عبر الواب.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super