الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ضبطت الرزنامة على مستوى الموقع الالكتروني للجامعة:
الشروع في مناقشة مذكرات التخرج في جامعة الجزائر -3 –

ضبطت الرزنامة على مستوى الموقع الالكتروني للجامعة:
الشروع في مناقشة مذكرات التخرج في جامعة الجزائر -3 –

شرعت جامعة الإعلام والاتصال جامعة الجزائر، أمس، في استقبال إيداع مذكرات التخرج وتحديد أيام المناقشة بالنسبة لطلبة الليسانس والماستر، وتستمر العملية إلى غاية آخر الشهر.
وأفرجت إدارة الجامعة في موقعها عن رزنامة مناقشة المذكرات للسنة الجامعية الحالية، كاشفة تحديد دورتين الأولى في شهر جوان والثانية في شهر سبتمبر القادم، حيث سيجتاز قرابة 1773 طالب في السنة الثالثة و1349 آخر بالماستر في الإعلام والاتصال.
ومن أجل تبسيط اجراءات المناقشة، أوضحت إدارة الجامعة أنه “يمكن للطلبة إرسال النسخة النهائية بصيغة الكترونية إلى الاستاذ المشرف ليتولى بدوره تحويلها الى المسؤولين البيداغوجيين المكلفين بتحضير اجراءات المناقشة على مستوى الأقسام ومن ثم إرسال النسخ إلى أعضاء لجان المناقشة”.
أما بخصوص استلام التقارير والأعمال المخولة للطلبة المقبلين على التخرج لإتمام مشاريع نهاية الدراسة، فحددت الكلية هذا الشهر كآخر آجال إيداعها على مستوى الجامعة، كما شددت على أن تنظيم اجراءات المناقشة يقتضي من الجميع الالتزام بإجراءات الوقاية والاحتراز دون حضور الجمهور وضمان التباعد بين الافراد وغيرها من التدابير الصحية، فضلا عن نصائح وإرشادات الأطباء وخبراء الصحة من غسل الأيدي باستمرار وتجنب المصافحة وارتداء الكمامات وغيرها.
وبذات الصدد، ضبطت الجامعة رزنامة إيداع ومناقشة المذكرات على الموقع في كل التخصصات من أجل تسهيل الأمور على الطلبة بعد طرحهم العديد من التساؤلات والانتقادات التي أطلقها الطلبة بعد صدور تعليمة وزير التعليم العالي، والتي خولت للمؤسسات الجامعية بالمناقشة شهري جوان وسبتمبر، كما أوضحت إدارة الجامعة أنها ستوافي الطلبة المتسائلين فيما يتعلق بتربصاتهم المتوقفة بفتح أيام استثنائية سيعلن عنها لاحقا.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super