الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من خلال تجنيد كامل الكفاءات العلمية والتقنية:
وزير الفلاحة يدعو إلى ترقية شعبة الخضروات

من خلال تجنيد كامل الكفاءات العلمية والتقنية:
وزير الفلاحة يدعو إلى ترقية شعبة الخضروات

استقبل ،شريف عماري، وزير الفلاحة و التنمية الريفية أمس، بمقر الوزارة، عبد القادر ناقا، رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضروات.

ويدخل اللقاء- حسب ما ذكرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك-  ضمن سلسلة من اللقاءات و المشاورات الدورية التي يعقدها الوزير مع مختلف الفاعلين والشركاء الأساسيين في القطاع،  قصد تمحيص الواقع في الميدان ودراسة مختلف التفاصيل و المعطيات و مناقشتها في إطار منظم قصد الخروج بحلول ملموسة.

وأكد الوزير على ضرورة تجنيد كامل الكفاءات العلمية و التقنية من اجل تثمين و ترقية و تطوير شعبة الخضروات من اجل إعطاء دفعة إضافية للإنتاج الوطني وخلق قيمة مضافة للاقتصاد ككل، وتم خلال هذا الاجتماع طرح العديد من الاقتراحات و المشاريع الأساسية منها العقار الفلاحي و مشروع إنشاء ديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية الذي جاري استحداثه و دور التعاونيات الفلاحية في تحسين كمية و نوعية الإنتاج و مداخيل الشركاء الفلاحيين إضافة إلى التاطير و التكوين.

في هذا السياق تم مناقشة مشروع مرسوم إنشاء التعاونيات الفلاحية إضافة إلى تبسيط إجراءات الاعتماد التي تتميز بالثقل البيروقراطي على المستوى المحلي حيث يتعين التخفيف من حدته و تبسيطه بغية تطوير الإنتاج الوطني ورفع من قدرات تصدير المنتجات الفلاحية و الغذائية الوطنية و اكتساح الأسواق الدولية عبر ديناميكية التعاونيات وتكتل المنتجين.

و في الأخير أبدى رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضراوات عن ارتياحه فيما يتعلق بالدعم الكبير الذي قدمته الوزارة والتزامها بتعزيز انخراط جميع الأعضاء الفاعلين و تسخير كل الجهود اللازمة لتطوير وتعزيز و ترقية شعبة الخضروات في جميع مناطق الإنتاج وإحصاء جميع المنتجين وإدخال الرقمنة لمرافقة الفلاحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super