الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بالتنسيق بين الوكالة ومصالح المراقبة التقنية للبناء:
استحداث مديرية خاصة لمتابعة جودة ونوعية الإنجاز في مشاريع “عدل”

بالتنسيق بين الوكالة ومصالح المراقبة التقنية للبناء:
استحداث مديرية خاصة لمتابعة جودة ونوعية الإنجاز في مشاريع “عدل”

أعطى المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” محمد طارق بلعربي تعليمات صارمة تقضي بضرورة التنسيق بين المدراء الجهويين للسكن وشركات الإنجاز من جهة ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء من جهة أخرى لتشديد الرقابة على نوعية و جودة السكنات.
كشف بلعريبي خلال اجتماع تنسيقي جمعه بالرئيس المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC بمقر هذه الهيئة، عن استحداث مديرية خاصة مكلفة بمتابعة جودة ونوعية الانجاز في المشاريع التابعة لوكالة “عدل”.
وأمر بلعريبي بالزام شركات الإنجاز ابتداء من يوم أمس، باستعمال الجدار العازل بدل تلبيس جدران الشقق بالجبس، إلى جانب إلزام أصحاب المشاريع والمدراء الجهوين للسكن بإرسال شهادة المطابقة التقنية التي تقدمها CTC إلى المديرية العامة لوكالة عدل.
ودعا ذات المسؤول إلى الحفاظ على سمعة وكالة عدل من خلال تسليم وحدات تستجيب لمعايير الجودة و النوعية”، وتوعد نفس المسؤول بـ”فسخ عقود شركات الإنجاز التي لا تحترم هذه المعايير”، كما دعا إلى “ضرورة تقديم تقارير مفصلة عن كل المشاكل التي تعرقل عملية تقدم المشاريع”.
وخلال اللقاء عرضت الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء أهم الوسائل و الإمكانيات التي توفرها لتشديد الرقابة على نوعية و جودة السكنات طبقا للتعليمة الوزارية رقم 01/2018 كما قدمت جملة من التحفظات المسجلة على مستوى مختلف مشاريع عدل مع تحديد الورشات التي شهدت اختلال في عمليات الانجاز.
وتأتي هذه الإجراءات طبقا لتعليمات وزير السكن والعمران كمال ناصري خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده مؤخرا طريق تقنية التحاضر عن بعد, حضره المدراء الجهويين لوكالة عدل و كذا مدراء المشاريع بمختلف الولايات و المدراء الجهويين ومدراء الوكالات التابعة للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC .
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super