الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / "سونلغاز" لن تقطع الكهرباء والغاز عن زبائنها، وتؤكد::
“لن يدفع الزبون إلا ما استهلك”

"سونلغاز" لن تقطع الكهرباء والغاز عن زبائنها، وتؤكد::
“لن يدفع الزبون إلا ما استهلك”

أكد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز Sadeg على لسان المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أن مصالح “سونلغاز لن تقوم بقطع الكهرباء والغاز عن الزبائن المتأخرين عن تسديد فواتيرهم”.
وخلال جلسة عمل ضمت أعضاء جمعية المستهلك رفقة أعضاء خلية الإعلام والاتصال بالمديرية، تم التطرق إلى عدة نقاط هامة تمثل أهم انشغالات المستهلكين زبائن سونلغاز.
وأفاد بيان للمنظمة، أنه تم التطرق إلى الإنشغال الأول المطروح بقوة في مجال استهلاك الكهرباء هذه الأيام حول تسعيرة فاتورة الاستهلاك الاخيرة.
وفي هذا الصدد، أوضحت المنظمة في بيانها أن الظرف الحالي والذي فرض إجراءات وقائية صارمة تسببت في عدم رفع الأرقام بعدادات الاستهلاك، ولعدم تراكم نسبة الاستهلاك والوقوع في الشطر الثالث أو الرابع وكذا تراكم الديون، قامت مؤسسة التوزيع بتحرير فواتير فيها مبالغ تساوي معدل الاستهلاك للفصول السابقة لكل زبون، دون مرور الأعوان لأخذ نسبة الاستهلاك المضبوط.
وأشار البيان أن “نسبة الخطأ في هذه العملية واردة و بنسبة جد ضئيلة (كعدم تواجد السكان بالبيت وبالتالي عدم استهلاكهم للطاقة.(
ودعت المنظمة كل من لاحظ خللا، التنقل للمصلحة التجارية ومعه رقم العداد ليتم تعديل الفاتورة في حينه، كما أكدت أنه “سيتم تدارك الفوارق الضعيفة بعد مرور الأعوان وضبط الفاتورة القادمة، ولن يدفع الزبون إلا ما استهلك”.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super