الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة التربية تكشف عن رزنامة العطل والعودة إلى الدراسة:
دخول مدرسي “استثنائي” بسبب “كورونا”

وزارة التربية تكشف عن رزنامة العطل والعودة إلى الدراسة:
دخول مدرسي “استثنائي” بسبب “كورونا”

حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ الدخول المدرسي المقبل لسنة 2020-2021 لكل الموظفين من الإداريين والأساتذة في مختلف الاطوار التعليمية الثلاثة، حيث سيلتحق الموظفون الإداريون يوم الاربعاء 19 أوت 2020 صباحا، أما الأساتذة يوم الأحد 23 أوت 2020 صباحا، في حين أن التلاميذ يوم الأحد 4 أكتوبر 2020 صباحا.
وفي ذات الصدد، يرى الناشط التربوي كمال نواري في اتصال مع “الجزائر”، أن تاريخ الدخول المدرسي الذي حددته وزارة التربية معقول جراء الوضع الذي تعيشه الجزائر بسبب تأجيل امتحاني الباك والبيام الذي يتطلب من الفريقين الاداري والتربوي التحضير لهما مسبقا كإجراء وإغفال وتصحيح”.
وأضاف المتحدث ذاته أن “الامتحانات الرسمية تتطلب التجنيد لإنجاحها وتوفير الجو المناسب للمترشحين، كما أن الوقت كاف لرؤساء المراكز لإعداد الامتحان في ظروف جيدة من جهة ومن جهة أخرى لكي يتمكن أساتذة أقسام الامتحان من التحضير مع تلاميذهم في المراجعة المنظمة داخل مؤسساتهم التربوية بمعية مستشاري التوجيه لمرافقتهم والتكفل النفسي للمترشحين”.
وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة في ذات البيان عن تعديل يشمل رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2020-2019، حيث أدخلت عليها تعديلات بسبب جائحة “كورونا” ومن المنتظر أن تبدأ عطلة الصيف بالنسبة للإداريين بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية ابتداء من يوم الخميس 9 جويلية 2020 مساء لجميع المناطق، مشيرة إلى ضمان المداومة على مستوى المؤسسات التعليمية خلال عطلة الصيف.
وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنه “سيتم فتح المؤسسات التعليمية قبل إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، لتلاميذ السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي للتمكن من المراجعة والتكفل النفسي بغية التحضير لاجتيازهما”.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super