الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في جلسات حوار مع التنظيمات النقابية والجمعيات الطلابية:
شيتور يبحث سبل إنجاح السنة الجامعية الحالية والقادمة

في جلسات حوار مع التنظيمات النقابية والجمعيات الطلابية:
شيتور يبحث سبل إنجاح السنة الجامعية الحالية والقادمة

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي, شمس الدين شيتور، مساء أول أمس، بممثلي الجمعيات الطلابية المعتمدة والناشطة بالقطاع وذلك في إطار جلسات الحوار والتشاور مع التنظيمات النقابية والجمعيات الطلابية، حسب ما أورده بيان للوزارة.
وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، تم التطرق إلى “الوضعية التي عرفتها الجامعة الجزائرية جراء وباء كوفيد-19 واللجوء إلى اعتماد نمط التعليم عن بعد عن طريق المنصات الرقمية”.
كما تم خلال هذا اللقاء “البحث سويا عن سبل إنهاء السنة الجامعية الحالية 2019-2020 ورسم الدخول الجامعي المقبل 2020-2021 وذلك في ظل المتغيرات والرهانات التي فرضتها الوضعية الصحية في البلاد”.
وفي سياق متصل، أكد البيان أنه ساد خلال هذا اللقاء “نقاش ثري وبناء من طرف كل ممثلي الجمعيات الطلابية لكيفيات انهاء السنة الجامعية الحالية وتوفير كل الظروف المادية والوقائية لإنجاح العملية”.
هذا وفي الوقت الذي أتيحت الفرصة لـ 11 تنظيما طلابيا من أجل لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة، حرمت كل من الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين والمنظمة الوطنية للطلبة الأحرار من حضور اللقاء، حيث تم إقصائهما بسبب الانشقاق أو الصراع الداخلي على حد قول هذه الرابطة.
وفي سياق متصل، لبت التنظيمات الطلابية دعوة المسؤول الأول عن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور من أجل معالجة عدة نقاط تخص السنة الجامعية الحالية وكذلك القادمة، خاصة موضوع الامتحانات والدورات الاستدراكية، وجاءت الدعوة واللقاء بعد جملة من المراسلات والمطالب الملحة بفتح باب الحوار معهم منذ مدة قاربت خمسة أشهر.
هذا وحاولت بعض التمثيليات الطلابية الظفر بلقاء مع مسؤول القطاع الذي لم يوجه إليها أي دعوة منذ توليه المنصب، ليتحقق ذلك في لقاء الوزير بالشريك الاجتماعي، وقد جاء بعد عدة إجراءات اتخذت سابقا من أجل تنظيم السنة الجامعية الحالية وكذلك القادمة، من خلال الكشف عن مواعيد العودة إلى المؤسسات الجامعية، وكذا بخصوص العطلة ومواعيد الامتحانات والاستئناف.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super