الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بن بوزيد يقوم بزيارات تفقدية للوقوف على وضعية المستشفيات:
استبعاد إمكانية إقرار الحجر من جديد إلا عند الضرورة “القصوى”

بن بوزيد يقوم بزيارات تفقدية للوقوف على وضعية المستشفيات:
استبعاد إمكانية إقرار الحجر من جديد إلا عند الضرورة “القصوى”

استبعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إمكانية فرض الحجر الصحي من جديد في الوقت الراهن على الولايات تعرف تفشيا كبيرا لكوفيد 19، مؤكدا أنه “لن يتم اللجوء الى هذا الاجراء إلا في حالة الضرورة القصوى”.
وأكد وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، الذي شرع في زيارات تفقدية للعديد من ولايات الوطن للوقوف على وضعية المستشفيات في مواجهة فيروس “كورونا”، إنه “لا يعتزم فرض الحجر الصحي من جديد على بعض الولايات التي تعرف تفشي كبير لكوفيد-19، لكننا لا نستبعد هذا الحل يقول: “إذا اقتضت الضرورة ذلك”، مؤكدا أنه “يفضل” الشق التحسيسي في التصدي لتفشي الجائحة.
وأشار في تصريح من ولاية عين الدفلى، أنه “قبل التفكير في امكانية فرض الحجر الصحي من جديد بالنسبة للولايات التي تشهد ارتفاع في الحالات المؤكدة بكوفيد-19، نفضل التحسيس والدعم والتنقل والمساعدة والنظر في طريقة وقف استفحال الوباء”.
وأعتبر الوزير أن “اللجوء الى اعادة فرض الحجر الصحي سيتسبب في معاناة اضافية للساكنة”، معتبرا أن “فرض الحجر ثم رفعه واعادة فرضه قد يكون مسعى مرادفا للفشل”.
وأشار الوزير، الى أنه بالرغم من نقص الأقنعة الواقية فالعديد من الأشخاص يلجأون الى استخدام هاته الوسيلة بالنطر الى دورها المؤكد في تقليص العدوى بكوفيد-19.
وأعرب بن بوزيد عن ارتياحه، يقول “بالرغم من نقص الكمامات، إلا أنه ثمة يوجد الاهتمام بهذه الوسيلة”، واسترسل الوزير يقول “نفضل مواصلة مهمتنا التحسيسية اتجاه الساكنة حول أهمية التقيد بالتدابير المانعة، لكن لا نأمل العودة للحجر إلا اذا لاحظ الوالي ظهور بؤرة للوباء في حي أو في بلدية معينة”.
وخلص المسؤول الأول عن القطاع الى القول بأن كوفيد19 ليس بالأكيد خاص ببلدنا، لكن أنا متيقن بأنه “إذا التف السكان حول السلوكيات الوقائية المانعة بالصرامة اللازمة، سنتوصل الى الحد من الوباء”.

كل الأطباء ملزمون بالتجند لمواجهة الفيروس التاجي
وفي نفس السياق، ربط وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، نقص الأكسجين في المستشفيات باستعماله مع جميع حالات المرضى حتى وإن كانت غير معقدة، وشدد على ضرورة تجند كل الأطباء في مختلف التخصصات لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.
وفي رده على رفض استقبال بعض الأقسام لمرضى “كورونا” لديها، طالب الوزير بضرورة توفير الأسرة من أجل تفادي أي مشكل قد يساهم في تفشي الفيروس بقصد أو غير قصد، وجدد وزير الصحة دعوته لمعالجة الأشخاص المصابين والذين لا تظهر عليهم أعراض في المنازل، مع استقبال فقط من يعانون من أمراض مزمنة وفي حالة خطيرة، لاسيما في ظل ارتفاع عدد الإصابات.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super