الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مدير المؤسسات الناشئة وهياكل الدعم بوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة::
“أكثر من 40 حاضنة أعمال على مستوى الجامعات في طور الإنجاز”

مدير المؤسسات الناشئة وهياكل الدعم بوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة::
“أكثر من 40 حاضنة أعمال على مستوى الجامعات في طور الإنجاز”

أكد مدير المؤسسات الناشئة وهياكل الدعم بوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، نور الدين واضح أن المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة الذي تحتضنه الجزائر هو حدث اقتصادي كبير يمكن من الاحتكاك والإنفتاح على الأنظمة البيئية الإفريقية المتطورة حيث ستشهد هذه التظاهرة حضور أكبر المؤسسات التكنولوجية وخبراء ورجال الأعمال وكذا صناديق استثمارية كبيرة.
وقال نور الدين واضح لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى إن “هذا المؤتمر يكتسي بعدا سياسيا كونه سيجمع لأول وزراء القارة الإفريقية المعنيين بالإبتكار والتكنولوجيا والمؤسسات الناشئة في مكان واحد ولهذا سنحاول استيعاب كل الدروس من هذه الأنظمة الافريقية خاصة المتطورة لنتجه في نفس الاتجاه انطلاقا من نفس المشاكل والنسيج الاقتصادي الواحد الذي يميز القارة السمراء”.
وفي السياق قال المتحدث “إن النظام البيئي الجزائري في المؤسسات الناشئة فتي ويعود لسنتين فقط ولذلك نسعى من خلال تنظيم هذا المؤتمر الاستفادة من خبرات المؤسسات الإفريقية المتطورة في هذا المجال” حيث ستتمكن المؤسسات الجزائرية الحاضرة من الاحتكاك مع المؤسسات الإفريقية حتى تكون لديها فكرة أوسع عن السوق الإفريقية”.
كما ستكون هذه التظاهرة التي تعرف حضور خبراء جامعيين ومبتكرين وأصحاب رؤوس الأموال والصناديق الاستثمارية فرصة لخلق تعاون تكنولوجي وتعاون في الجانب التمويلي لتبادل الخبرات والاستفادة من التحفيزات للولوج إلى رؤوس الأموال الأجنبية.
وفي معرض حديثه عن الحاضنات كشف ضيف الصباح عن وجود 52 حاضنة إلى جانب أكثر من 40 حاضنة على مستوى الجامعات في طور الإنجاز في إطار اتفاقية التعاون بين وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ووزارة التعليم العالي مضيفا أنه يمكن بلوغ 100 حاضنة أعمال عبر الوطن غير أن هذا العدد لا يكفي –حسبه-.
وأضاف في السياق ذاته أن قانون المالية الجديد 2023 سيأتي بتحفيزات مهمة للمؤسسات الناشئة والمستثمرين في البحث العلمي والتكنولوجي والإبتكار.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super