الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب تصريحات المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج:
أكثر من 5980 محبوسا يجتازون امتحانات شهادة البكالوريا

حسب تصريحات المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج:
أكثر من 5980 محبوسا يجتازون امتحانات شهادة البكالوريا

بلغ عدد نزلاء مؤسسات إعادة التربية والتأهيل المترشحين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا (دورة جوان 2023) عبر الوطن 5989 مترشحا، حسبما أعلن عنه، أمس الأحد، المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، سعيد زرب.
وأوضح زرب لدى إشرافه على انطلاق امتحانات البكالوريا لفائدة فئة المحبوسين من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببلدية ناصر بن شهرة بولاية الأغواط ” أن 5.989 محبوسا بالمؤسسات العقابية عبر الوطن يجتازون هذه الإمتحانات من بينهم 143 إناث موزعين على ست (6) شعب على مستوى 48 مؤسسة عقابية معتمدة كمركز امتحانات بإشراف الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية”.
وصرح في هذا السياق أن المترشحين تم تأطيرهم خلال هذه السنة الدراسية من طرف 1.104 أستاذا، منهم 174 أستاذا تم إدماجهم في إطار عقود ما قبل التشغيل.
وبالمناسبة ذكر زرب بأن عدد المحبوسين الذين اجتازوا امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة جوان 2023) بلغ 5.404 محبوسا من بينهم 53 إناث.
ويتقدم بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببلدية بن ناصر بن شهرة ما مجموعه 332 مترشحا ، من بينهم 11 مترشحا في حالة إفراج وأربع (4) إناث ،لإجتياز الإختبارات في شعبة واحدة وهي الآداب والفلسفة، يؤطرهم 111 مراقبا تابعين لمديرية التربية بالولاية.
وتضم هذه المؤسسة إلى جانب نزلائها من المترشحين ، مترشحون من مؤسستي إعادة التربية والتأهيل بالأغواط و آفلو ، حيث اعتمدت مركز إجراء لفائدة هذه الفئة على مستوى الولاية.
وبعد أن أشاد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجهود المبذولة لتحضير الشروط التنظيمية المطلوبة لإجراء هذه الإمتحانات ، أكد أن اختيار ولاية الأغواط لإطلاق الامتحانات لفائدة هذه الفئة يأتي لكونها احتلت المرتبة الأولى وطنيا العام الماضي في نتائج شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا.
وأشار ذات المسؤول بالمناسبة الى أنه سجل خلال الموسم الحالي 2022/ 2023 ما لا يقل عن 32.457 محبوسا في التعليم عن بعد و6.567 محبوسا في فصول محو الأمية و66 محبوسا في التعليم العالي ليبلغ المجموع الكلي للمحبوسين المسجلين بمختلف أطوار التعليم 39.090 محبوسا على المستوى الوطني .
كما سجل بذات الموسم في التكوين المهني والحرفي 62.007 محبوسا منهم 60.338 محبوسا في التكوين المهني و1.669 محبوسا في التكوين الحرفي.
وخلال هذه الزيارة تفقد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج مختلف ورشات التكوين في ذات المؤسسة العقابية وقاعات التدريس والمكتبات المتواجدة بها.
ووعد السيد سعيد زرب محبوسا شاعرا قام بتأليف ديوان شعر بتكفل المديرية العامة لإدارة السجون بطبع ونشر ديوانه الشعري، قبل أن يشرف في ختام هذه الزيارة على تكريم عدد من متقاعدي القطاع.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super