الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” تحتضن أربع سهرات فنية خلال الشهر الجاري

أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” تحتضن أربع سهرات فنية خلال الشهر الجاري

 

تنظم أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” خلال الشهر الجاري، أربع سهرات فنية متنوعة، وذلك تأتي تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، وفي إطار حفلات وعروض 2023.

وستكون السهرة الفنية الأولى يوم الخميس المقبل، بعنوان: “ليالي الأندلس” من أداء الجوق الأندلسي لأوبرا الجزائر تحت قيادة المايسترو نجيب كاتب، فرصة للجمهور لكي يستمتع برحلة فنية في نوبة الزيدان متبوعة بوصلات مديحية من أداء الجوق الأندلسي للأوبرا والمطربين المؤديين التابعين له.

ويعد الجوق الأندلسي التابع لأوبرا الجزائر، من بين الهيئات الفنية التي اندمجت بأوبرا الجزائر غداة تأسيسها سنة 2016، بحيث يتكون من موسيقيين ومطربين محترفين، يؤدون موسيقى الصنعة ومختلف الطبوع الموسيقية المنتمية إلى التراث الأندلسي.

والسهرة الثانية يوم الخميس 16 فيفري تحت شعار: “على أثر الشيوخ” سهرة فنية في طبع المالوف من أداء المطرب سليم الفرقاني، فضلا عن تنظيم العرض الكوريغرافي “الجزائر بين البارح واليوم” نص، إخراج وكوريغرافيا فاطمة الزهراء ناموس سنوسي يوم الأربعاء 22 فيفري، وكذا الخميس 23 فيفري الجاري، ستحتضن حفلا غنائيا  للأوبرا الإيطالية من إحياء التينور الشهير  جيولياتشي بييرو بمرافقة سيمونيتا تونكريدي على آ لة البيانو.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super