الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أسعار النفط ترتفع إلى 49.85 دولار للبرميل:
إثر تلميح العراق لإمكانية مد اتفاق خفض الإنتاج

أسعار النفط ترتفع إلى 49.85 دولار للبرميل:
إثر تلميح العراق لإمكانية مد اتفاق خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما أعلن العراق أن منظمة “أوبك” ومنتجي الخام الآخرين يدرسون تمديد أو حتى زيادة خفض الإنتاج، للتعافي من تخمة المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 37 سنتا أو 0.8 بالمئة، لتصل إلى 49.85 دولار للبرميل.
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.5 بالمئة، لتصل إلى 55.39 دولار للبرميل.
وكانت أسعار عقود النفط انخفضت الثلاثاء، متراجعة عن أعلى مستوياتها في حوالي 5 أشهر، قبل اجتماع بين منتجين رئيسيين لمناقشة تمديد محتمل لتخفيضات في إمدادات الخام.
و قال وزير النفط العراقي إن أوبيك وغيرها من المنتجين يدرسون مد اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمي بينما أظهر تقرير زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية.
ولفت وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مؤتمر للطاقة في الإمارات إلى أنه بينما تدرس أوبيك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التي تشمل مد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى، فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجري بعد انتهاء الاتفاق في مارس، مضيفاً أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغي مد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن المد ينبغي أن يكون حتى نهاية 2018 ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في الإنتاج.
وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 15 سبتمبر إلى 470.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3.5 ملايين برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super