الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إحباط إدخال 7 قناطير من الكيف المغربي وتوقيف 81 تاجر مخدرات

إحباط إدخال 7 قناطير من الكيف المغربي وتوقيف 81 تاجر مخدرات

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن إحباط مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، إدخال 7 قناطير من الكيف المغربي، وإيقاف 81 تاجر مخدرات خلال الأسبوع الأخير في أعقاب عدّة عمليات عبر النواحي العسكرية.

بحسب الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني، بلغت كميات المخدرات المحجوزة عبر الحدود مع المغرب، 7 قناطير و41 كيلوغرامًا من الكيف المعالج، فيما ضبطت 299072 قرصًا مهلوسًا.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز الجيش ثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، بينما تمّ كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع إثر دورية بحث وتمشيط ببومرداس.

وبكل من تمنراست، برج باجي مختار، تندوف وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 210 أشخاص وضبطت 42 مركبة، 315 مولدًا كهربائيًا، 50 مطرقة ضغط و15.5 قنطارًا من خليط خام الذهب والحجارة.

وتمكّنت المفارز من ضبط كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تمّ توقيف 42 شخصًا آخرً وضبط بندقية نصف آلية، 12 بندقية صيد، 6 مسدسات آلية، 44 قنطارًا من مادة التبغ و16371 وحدة من مختلف المشروبات وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة قُدّرت بـ 79 طنًا، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود قُدّرت بـ 44455 لترًا بكل من تمنراست، برج باجي مختار، سوق أهراس، الطارف وتبسة، بينما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 97 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تمّ توقيف 658 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super