الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / رغم إصدار تعليمة ولائية تمنع مثل هذه التصرفات:
إخماد أكثر من 300 موقد شواء عبر غابات ولاية البليدة

رغم إصدار تعليمة ولائية تمنع مثل هذه التصرفات:
إخماد أكثر من 300 موقد شواء عبر غابات ولاية البليدة

قام أعوان محافظة الغابات لولاية البليدة بإخماد أكثر من 300 موقد شواء أشعلها زوار المناطق السياحية في الحظيرة الوطنية للشريعة و ذلك رغم إصدار تعليمة ولائية تمنع مثل هذه التصرفات التي تتسبب في نشوب حرائق الغابات ،حسبما علم من هذه الهيئة.

وأوضح رئيس مصلحة حماية الثروة الغابية، محمد مقدم، لوأج، أن دوريات المراقبة التي كثفت من نشاطها بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني و أفراد الجيش الوطني الشعبي لاسيما بعد عيد الأضحى مكنت من إخماد 339 موقد شواء تم إشعالها بالغابات من قبل زوار المناطق السياحية.

وأضاف نفس المصدر أن النسبة الأكبر من هذه المواقد تم أشعلت بالحظيرة الوطنية للشريعة و التي ناهزت 235 موقد، رغم وضع لافتات تتضمن التعليمة التي تمنع اشعال مواقد الشواء و التخييم بالمحيطات الغابية بالإضافة إلى إطلاق حملات تحسيسية انخرط فيها أيضا السكان القاطنين بمحاذاة المحيطات الغابية.

كما قامت ذات المصالح منذ بداية موسم الاصطياف بإزالة 11 خيمة نصبها عبر غابات الحظيرة الوطنية للشريعة ،شباب يبحثون عن المغامرة غير آبهين بالتعليمة الولائية التي تمنع ذلك ،حسب نفس المصدر الذي أشار إلى تحرير مخالفات في حق هؤلاء المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super