الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لليوم ال138 على التوالي:
إرتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 29 ألفا و 313 شهيدا

لليوم ال138 على التوالي:
إرتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 29 ألفا و 313 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس، عن إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 29313 شهيدا و69333 مصابا، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبحسب ذات المصادر، ارتكب الاحتلال الصهيوني 11 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 118 شهداء و163 جريحا.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وخلف العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ أكثر من أربعة أشهر، كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم ال 138 على التوالي, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة بأن طائرات الاحتلال نفذت أحزمة نارية على مربعات سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة طالت عشرات المنازل، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى وما زال غالبيتهم تحت أنقاض المنازل.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال استهدفت بعشرات القذائف منازل المواطنين في حي الزيتون بالتزامن مع اطلاق مسيرات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين وعلى كل ما يتحرك في أزقة الحي وشوارعه.

وأشارت ذات المصادر إلى أن طواقم الدفاع المدني ومركبات الاسعاف لم تستطع الوصول إلى المناطق المستهدفة بالحي لانتشال جثامين الشهداء ونقل المصابين.

وأكدت أن أهالي حي الزيتون يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، وسط عملية نزوح محفوفة بالمخاطر باتجاه الأحياء الغربية من المدينة خاصة حي الرمال ومستشفى الشفاء.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات طالت عدة أحياء من مدينة غزة، خاصة تل الهوى والصبرة والشجاعية, ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى وجرى نقل معظمهم إلى مستشفى الشفاء.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين بينهم أطفال وإصابة نحو 15 آخرين, وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح المجاورة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى ناصر بخان يونس ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر المباني. وما تزال قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ناصر, الذي يتواجد داخله نحو 120 مصابا ومريضا وطاقما طبيا.

كما استشهاد 6 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمركبة مدنية في شارع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في مخيم الشابورة وسط المدينة وأطلقت الزوارق الحربية عدة قذائف سقطت في محيط خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح, ما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم وجرى نقلهم إلى مستشفيات أبو يوسف النجار والكويتي والاماراتي في المدينة.

وأفادت مصادر طبية شمال القطاع, بوفاة عدد من المواطنين من ذوي الأمراض المزمنة نتيجة عدم تلقيهم الرعاية الطبية ونفاد الأدوية والغذاء والماء.

وتمنع قوات الاحتلال إيصال شاحنات مساعدات غذائية للمواطنين في الجزء الشمالي من قطاع غزة بقوة السلاح، وتعرضت قوافل مساعدات للقصف.

ويشن الاحتلال الصهيوني عدوانا همجيا ووحشيا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 29195 فلسطيني و إصابة 69170 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ف. س \ واج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super