الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إضافة إلى برامج متنوعة للستة أشهر الأولى من 2023: المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر يكشف عن البرامج المسطرة لشهري نوفمبر وديسمبر

إضافة إلى برامج متنوعة للستة أشهر الأولى من 2023: المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر يكشف عن البرامج المسطرة لشهري نوفمبر وديسمبر

كشف المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر، عن برامج ثرية  سطرها لشهري نوفمبر وديسمبر، إضافة إلى الستة أشهر الأولى من السنة القادمة 2023.

وحسب ما أعلنت عنه رئيسة المركز أحلام غربي، خلال ندوة صحفية اليومين الماضيين، فقد تم تخصيص برنامج جد ثري لشهر نوفمبر، بعنوان الثقافة الرقمية،  وكل ما له صلة بالرقمنة، وتأثيرها على الموسيقى، فرص تقديم الشباب الجزائري و تعامله مع الثقافة الرقمية.

وأشارت غربي أن سيتم بهذا الخصوص تنظيم لقاءات ووضع برامج مع أخصائيين، للحديث عن الفن و الموسيقي في إطار تحديات الرقمنة، و بين المزج بين الفن و الموسيقى و العم-تحالف بين الموسيقى و الرقمنة- كما سيكون هناك نقاش حول الفرق أو التمييز بين العنصر النسوي و العنصر الرجالي في العاب الفيديو.

وحسب رئيسة المركز سيكون أيضا خلال شهر نوفمبر برنامج خاص لاستقبال الشباب و التحاور معهم إضافة إلى جولات لمدن ومنها تلمسان و تنظيم لقاءات للاضطلاع على دراسات حول علاقة الرقمنة والثراث، إضافة إلى تنظيم جولات بوهران حول هذا الموضوع، والوقوف أكثر حول العلاقة بين مختلف الفنون من موسيقى، مسرح في ظل الرقمنة.

وعن البرنامج الثقافي الذي يخصصه المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر خلال شهر ديسمبر، فأشارت مديرة المركز إلى أن شهر ديسمبر سيكون شهرا مميزان حيث سيكون مخصصا للغة العربية، ومعظم اللقاءات و الندوات و النشاطات سوف تكون حول اللغة العربية وأهميتها.

أما عن البرامج المخصصة للستة أشهر الأولى للسنة القادمة، فستكون متنوعه، حيث سيخصص لشهر جانفي برنامج بأفكار جديدة، اما شهر فيفري، فسيخصص لفن الطبخ، أما شهر مارس فسيكون شهر الفرنكفونية، أما شهر أفريل فيسكون شهر للتراث، وشهر جوان يخصص لحفلات الموسيقى.

 

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super