السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان للمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي:
إطلاق النسخة الجديدة لمنصة إبتكار قريبا

في بيان للمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي:
إطلاق النسخة الجديدة لمنصة إبتكار قريبا

تستعد المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي لإطلاق النسخة الجديدة لمنصة إبتكار قريبا، بحيث عقد لهذا الغرض جلسة عمل مع أزيد من 10 من مراكز البحث الموجودة.

وأوردت المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في بيان لها، “في إطار الإعداد لإطلاق نسخة جديدة لمنصة ابتكار للخدمات تم عقد جلستي عمل عبر تقنية التحاضر عن بعد، مع مراكز البحث وذلك بغية تجربة المنصة والوقوف على أهم الانشغالات المطروحة، على أن يتم الإطلاق  الرسمي في الأيام القليلة المقبلة”.

وأنشأت المديرية  العامة  للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي منصة رقمية تحمل أسم إبتكار، بحيث تم تصميمها  لتنفيذ 6 مهام أساسية.

وتتمثل هذه المهام في توفير المعلومات حول المصالح المشتركة للبحث الموجود والتجهيزات والخدمات المتاحة، وضمان الربط بالمنصات الرقمية الأخرى للمصالح المشتركة.

كما تقوم بمعالجة الطلبات الواردة من طلبة الدكتوراه والماستر، والإشراف وتسيير العلاقة ما بين  مختلف الأطراف المتدخلة من طلبة ومخابر بحث والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي  ومتابعة وتقييم وضعية الخدمات المقدمة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد تبنت مخططا رئيسيا للرقمنة، يتمحور على  7 محاور إستراتيجية و16 برنامجا استراتيجيا و102 برنامج عملياتي بحيث تم لحد الساعة إطلاق 47 منصة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super