الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / العملية ستمس 10 جامعات في مرحلتها الأولى :
إطلاق برنامج علمي خاص بالطاقات المتجددة لفائدة الطلبة الجامعيين بداية أفريل المقبل 

العملية ستمس 10 جامعات في مرحلتها الأولى :
إطلاق برنامج علمي خاص بالطاقات المتجددة لفائدة الطلبة الجامعيين بداية أفريل المقبل 

كشف رئيس المنظمة الوطنية للطاقات المتجددة والتنمية المستدامة ،بن يخو كمال بن دوخة، عن  إطلاق برنامج علمي خاص بالطاقات المتجددة موجها لفائدة الطلبة الجامعيين بالوطن قريبا .

وأوضح بن دوخة في تصريحات له مساء أول أمس ،على هامش حفل اختتام المعرض الوطني الأول للطاقات المتجددة بأن هذا البرنامج سيتم اطلاقه في بداية شهر أفريل المقبل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى عشر جامعات بالوطن.

وذكر بأن هذا البرنامج الذي حددت مدة تنفيذه بثلاث سنوات يتضمن أيام دراسية وتكوينية على مستوى هذه الجامعات حول المستجدات المتعلقة بالطاقات المتجددة والوسائل التكنولوجية الحديثة ذات الصلة بها فضلا عن إقامة معارض حول نفس الموضوع بمشاركة طلبة أصحاب فكرة مؤسسة ناشئة مختصة في الطاقة المتجددة.

وسيتم بالمناسبة برمجة استحداث مخابر بحث في تخصصات ذات صلة بمجال الطاقات المتجددة وتنظيم مسابقات وطنية ما بين الجامعات حول أحسن ابتكار في الطاقة المتجددة.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج بهدف مرافقة طلبة الجامعات في مجال تعميق البحوث العلمية الخاصة بالطاقات المتجددة وكذا التشجيع على استحداث مؤسسات ناشئة في المجال،  المرحلة الثانية من ذات البرنامج ستجسد خلال الموسم الجامعي المقبل على أن تشمل 15 جامعة بالوطن.

وأبرزبن دوخة بأن منظمته تسعى إلى تعميم تنفيذ هذا البرنامج على مستوى باقي جامعات الوطن خلال المواسم الجامعية المقبلة.

واستقطب المعرض الوطني الأول للطاقات المتجددة  أزيد من ألف طالب بجامعة “مصطفى سطمبولي” لمعسكر من أصحاب فكرة مشروع مبتكر ومتربصين بالمرافق التكوينية للولاية.

تم خلال حفل اختتام هذا المعرض تكريم المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة المشاركة وكذا طلبة جامعة “مصطفى سطمبولي” لمعسكر وعدد من المؤسسات التكوينية بالولاية وهيئات عمومية مساهمة في نجاحه.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super