السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إفتتاح المقر المؤقت لمتحف إفريقيا الكبير غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة

إفتتاح المقر المؤقت لمتحف إفريقيا الكبير غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة

 

تفتتح الجزائر، غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة، المقر المؤقت لمتحف إفريقيا الكبير و الذي يعتبر مشروعا رائدا مسجلا في أجندة الإتحاد الإفريقي 2063 في مجال تثمين الفنون والتراث الإفريقي والذي سيكون مركز إشعاع ثقافي وعلمي للباحثين والمختصين.

و يعتبر المتحف الكبير لإفريقيا مشروعا رائدا في أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي في قطاع الثقافة, وسيكون مقره بشكل مؤقت بـ “فيلا بولكين” بحي حسين داي (ضواحي الجزائر العاصمة), وهو مشروع استراتيجي يهدف إلى “إنشاء متحف معاصر ديناميكي وتفاعلي لجمع وحفظ ودراسة المجموعات المتحفية والمشاركة في تاريخ إفريقيا وثقافتها والحفاظ على تراثها المادي وغير المادي”.

من جهة أخرى, تكمن رؤية المتحف الكبير لأفريقيا في استغلال تاريخ وثقافة القارة الإفريقية والعمل على إشعاعها ثقافيا, بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالوحدة بين الدول الأعضاء, وتحسيس الجميع بأهمية التراث الثقافي الإفريقي.

و تشرف على تنفيذ هذا المشروع لجنة استشارية فنية تتكون من خبراء من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.

و يرتكز المتحف الإفريقي الكبير على فلسفة تعارض الأساليب القديمة التي تقدم الثقافة الإفريقية على أنها أدوات مجردة من معانيها السوسيو-ثقافية, وهي مقاربة استعمارية تهدف إلى تصغير روح الابتكار والإبداع عند الإنسان الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super