السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استفادة حوالي 16 ألف فلاح من قرض “الرفيق” في موسم 2022/ 2023

استفادة حوالي 16 ألف فلاح من قرض “الرفيق” في موسم 2022/ 2023

استفاد حوالي 16 ألف فلاح من التمويل ضمن قرض “الرفيق”،الذي يمنحه بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر” برسم الموسم الفلاحي الحالي 2022 /2023، حسب ما كشفت عنه ، اليوم ،مديرة التسويق والاتصال بهذا البنك العمومي، لرباس كنزة.

وأوضحت المسؤولة، في تصريح لوأج، أن “حوالي 50 بالمائة من التمويلات الممنوحة في إطار قرض الرفيق قدمت لشعبة زراعة الحبوب، أي ما يعادل حوالي 22 مليار دج”.

وقد عرفت قروض الرفيق “ارتفاعا محسوسا” مقارنة بالمواسم الفلاحية الماضية, حسب ذات المسؤولة التي أرجعت هذا الارتفاع المتواصل الى “الحملات التحسيسية والخرجات الميدانية التي باشرها “بنك بدر” بالتنسيق مع عدة قطاعات, من بينها مديرية المصالح الفلاحية وغرفة الفلاحة وغيرها, بهدف التقرب من الفلاحين المنخرطين في هذه الشعبة وتشجيعهم على الاستفادة من هذا القرض “دون فوائد”, الذي من شأنه مساعدتهم على مضاعفة انتاجهم والمساهمة في تحقيق الاكتفاء على المستوى المحلي والوطني.

و في سياق متصل أوضحت السيدة لرباس بأن “الملفات المصادق عليها تتعلق بتمويل مختلف المشاريع الاستثمارية في المجال الفلاحي, لا سيما اقتناء مختلف المدخلات الفلاحية وبذور الحبوب بمختلف أنواعها والبقول الجافة و كذا السلجم الزيتي (الكولزا) الذي سجل ايداع ثلاث (3) ملفات تمت الموافقة على تمويلها في الموسم الفلاحي 2022 /2023″.

و اعتبرت نسبة معالجة الملفات والمصادقة عليها ممتازة حيث تجاوز عدد الملفات المقبولة الخاصة بقرض الرفيق نسبة 90 بالمائة من إجمالي الطلبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super