الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / افتتاح مركز لتعليم اللغة الروسية بالتعاون مع الجامعة الروسية “نابريجني تشلني” بجامعة الجزائر2

افتتاح مركز لتعليم اللغة الروسية بالتعاون مع الجامعة الروسية “نابريجني تشلني” بجامعة الجزائر2

تم افتتاح مركز تعليم اللغة الروسية على مستوى جامعة الجزائر 2 “أبو القاسم سعد الله”, بغية توسيع آفاق التعاون الأكاديمي الجزائري-الروسي.

وفي كلمة له ألقاها بهذه المناسبة, أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الحكيم بن تليس, أن إنشاء هذا المركز يعد “انطلاقة قوية للتعاون بين جامعات البلدين في شتى الميادين على غرار اللغات والعلوم التكنولوجية والطبية وكذا العلوم الإنسانية”.

وأضاف أنه “تم خلال اللقاءات التي جمعت بين وفدي البلدين, التباحث حول توسيع آفاق التعاون في الجانب الأكاديمي, اتساقا مع العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع بين الجزائر و روسيا”.

وفي السياق ذاته, أشار نائب وزير التعليم الروسي, دنيس غريبوف, إلى التعاون الذي يجمع بين البلدين في ميادين مختلفة, معتبرا افتتاح مركز تعليم اللغة الروسية “خطوة أولية في انتظار خطوات أخرى”, معربا عن “استعداد بلاده لمشاركة وتقاسم الخبرات في مختلف ميادين التعليم العالي”.

ويأتي افتتاح المركز بموجب اتفاقية توأمة بين جامعة الجزائر2 والجامعة التربوية الحكومية الروسية “نابريجني تشلني”, حيث يفتح باب التسجيل أمام الراغبين في تعلم اللغة الروسية من مختلف التخصصات والجامعات بهدف تعليم هذه اللغة إلى جانب الاطلاع على ثقافة وتاريخ هذا البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super