السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الأديب والناشر لزهاري لبتر يكشف: “نشر قاموس الشريط المرسوم والكاريكاتور الجزائري منتصف ديسمبر المقبل”

الأديب والناشر لزهاري لبتر يكشف: “نشر قاموس الشريط المرسوم والكاريكاتور الجزائري منتصف ديسمبر المقبل”

كشف الأديب والناشر لزهاري لبتر، أن الجزائر تحصل أخيرا على “قاموس الشريط المرسوم والكاريكاتور الجزائري – 1962-2022″، وذلك بعد عامين من الجهود الكبيرة، والبحث المتعمق، ومراجعة  الأرشيف، والمجموعات والمجلات والألبومات والصحف وإرسال عشرات الرسائل الإلكترونية والرسائل القصيرة، والمكالمات الهاتفية، والكتابة، والتحقق، والتدقيق، والتصحيح.

وأضاف لبتر، بأنه يرتقب نشر “قاموس الشريط المرسوم والكاريكاتور الجزائري – 1962-2022″، في منتصف شهر ديسمبر2023، مشيرا أنه مزود بالرسوم ويحتوي على 480 صفحة مع عدة مداخل لتسهيل الاستشارة والبحث والقراءة، كما يحتوي على مئات من الببليوغرافيات للرسامين والألبومات .والمجلات والمهرجانات مصنفة حسب الترتيب الأبجدي أو الزمني.

وأبرز أيضا أنه قاموس يغطي 60 سنة من الإبداع في مجال الشريط المرسوم الجزائري، من 1962 إلى 2022، واصفا إياه بأنه فريد من نوعه كان ينتظره منذ زمن طويل جميع هواة ومحترفي الفن التاسع الجزائري من طلاب وباحثين ومؤرخي الفن.

وشكر لزهاري لبتر، سليم زرداني، الرسام وكاتب السيناريوهات ومدير دار نشر “كروم”، ناشر الأشرطة المرسومة، على قراره بمرافقته في هذه المغامرة الفنية والتراثية والتاريخية الموسوعية والعمل الاستثنائي الذي قدمه لأيام.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super