الجمعة , مارس 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا إلى تعزيز التضامن الوطني بغية إنجاح الدخول الإجتماعي والإقتصادي:
“الأرندي” يعلن عن انفتاحه على كافة المبادرات السياسية الهادفة إلى تمتين الجبهة الوطنية

دعا إلى تعزيز التضامن الوطني بغية إنجاح الدخول الإجتماعي والإقتصادي:
“الأرندي” يعلن عن انفتاحه على كافة المبادرات السياسية الهادفة إلى تمتين الجبهة الوطنية

أعرب التجمع الوطني الديمقراطي عن “انفتاحه على كافة المبادرات السياسية الهادفة إلى تمتين الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات والمخاطر، مع الإدانة المستمرة للإرهاب الهمجي الذي، يجد اليوم- على حد تعبيره- من يعمل على تبريره بالطعن مجددا في خيارات الجزائر وقراراتها السيّدة في قضايا في قضايا الدفاع عن أمنها القومي”.
ودعا “الأرندي” في بيان له أمس الإثنين، توّج اجتماع المكتب الوطني إلى تعزيز التكافل والتضامن الوطني لدعم الإجراءات الحكومية من أجل إنجاح الدخول الاجتماعي والاقتصادي وحماية القدرة الشرائية، والحفاظ على البعد الاجتماعي للدولة.
وأكد البيان “تقاطع الحزب التام مع الإصلاحات المهيكلة للمؤسسات الدستورية والاقتصادية، ويُشيد بقرارات رئيس الجمهورية الرامية إلى تصويب بعض الاختلالات، وحلحلة المشكلات الاجتماعية والتنموية، ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين لتطوير قطاع الأعمال، ونوه بالتدابير الحكومية التي أضفت ديناميكية جديدة لتحريك سواكن التنمية المحلية، والتكفل الأمثل بانشغالات الساكنة، وتحسين أداء المرفق العام ومناخ الاستثمار على المستوى الوطني والمحلي”.
كما اغتنم “الأرندي” الفرصة لـ”الإشادة بالجهود المستمرة لقوات الجيش الوطني الشعبي وكافة الأسلاك النظامية، من أجل درء التهديدات التي تستهدف وحدة الوطن وسيادته وسلامة أراضيه”، مؤيدا بالموازاة مع ذلك “المساعي الدبلوماسية للجزائر في إحلال السلم والأمن الدوليين، ومبادرتها لاستعادة النظام الدستوري في النيجر، تجنيبا للانعكاسات الخطيرة على الشعب النيجري والمنطقة”.
وحث أيضا على ضرورة لم الصف العربي والتعاون الإسلامي لمواجهة المخططات الخبيثة، ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة الكيان الصهيوني والشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره.
وعبر الحزب ذاته، عن تضامنه مع الشعبين الليبي والمغربي الشقيقين إثر كارثتي الفيضانات والزلزال المدمرتين، مثنيا على “موقف الجزائر وسعيها الحثيث والدائم لتقديم المساعدة والمشاركة في جهود الإغاثة، ويستغرب تغطية نظام المملكة على عقده المزمنة بحرمان الشعب المغربي من مساعدة أشقائه الجزائريين”.
من جانب آخر، درس المكتب الوطني التحضيرات الجارية لعقد الدورة الرابعة العادية للمجلس الوطني للحزب، واللقاء السنوي للمنتخبين واللقاء الدوري للأمناء الولائيين، وفيما يتعلق بالهيئتين الوطنيتين للشباب والمرأة، فقد قرر المكتب الوطني تنظيم لقاءات تقييمية لأدائهما من حيث الامتداد والانتشار والهيكلة المحلية.
كما عبر عن ارتياحه لمسار عملية إعادة الهيكلة، مع دعوته إلى التئام الجمعيات العامة الانتخابية للولايات المتبقية قبل عقد دورة المجلس الوطني.
وحثّ المكتب الوطني لـ”الأرندي” نواب الحزب في البرلمان بغرفتيه على الاضطلاع بالأدوار المنوطة بهم، ترسيخا للممارسة الديمقراطية والرقابة على عمل الحكومة، وتفعيل عمل المداومات البرلمانية في الولايات.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super