الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / تحد جديد لبلادنا والإمكانيات متوفرة لبلوغ الهدف :
الألعاب العربية 2023 تنطلق غدا والجزائر تراهن على إنجاحها 

تحد جديد لبلادنا والإمكانيات متوفرة لبلوغ الهدف :
الألعاب العربية 2023 تنطلق غدا والجزائر تراهن على إنجاحها 

تتجه أنظار الجماهير الرياضية العربية غدا صوب الجزائر، التي تحتضن نسخة جديدة من الألعاب العربية، المقررة في الفترة الممتدة من 5 جويلية الجاري إلى الـ15 من الشهر نفسه، في وقت كانت منافسات كرة القدم قد انطلقت الأحد الماضي.

وقررت الجزائر العودة من الباب الكبير لاستضافة أبرز التظاهرات الرياضية، مثلما كان الحال في الألعاب المتوسطية وبطولة العرب للسباحة الصيف الماضي، إضافة إلى بطولة أفريقيا للاعبين المحليين “شان” 2022 مطلع العام الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة الـ15 من الألعاب العربية مشاركة أكثر من 3500 رياضي من 22 دولة عربية، مع الإشارة إلى أن الجزائر ستنظم هذه المنافسات للمرة الثانية، بعدما كانت قد نظمت النسخة العاشرة عام 2004، بحضور أكثر من 3 آلاف رياضي عربي تنافسوا في 26 اختصاصا.

وإضافة إلى منافسات كرة القدم، تشهد هذه النسخة من الألعاب العربية اعتماد أكثر من 20 اختصاصا رياضيا، ففي الألعاب الجماعية توجد كرة اليد وكرة السلة، وكذلك كرة السلة الثلاثية وكرة السلة على الكراسي المتحركة، إضافة إلى كرة الطائرة وغيرها.

وستكون هناك كذلك في هذه النسخة، رياضات فردية مثل المبارزة والملاكمة، وكذلك المصارعة والكاراتيه والجودو والسباحة، إضافة إلى الشطرنج ورفع الأثقال مع منافسات أخرى.

وكرست السلطات العليا في البلاد مجهوداتها من أجل إنجاح هذه النسخة من الألعاب العربية، مثلما كان الحال في الألعاب المتوسطية صيف العام الماضي، وذلك عبر تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية، وكذلك اللوجستية لفائدة المتسابقين المشاركين.

ووضعت الجزائر أبرز 5 مدن في البلاد أمام الوفود العربية المشاركين في هذا العرس، مثل عاصمة الغرب وهران، التي تحتوي على الصرح ميلود هدفي الأولمبي، الذي سيشهد إجراء 5 تخصصات به، وهي ألعاب القوى، والجمباز والكرة الحديدية وكذلك كرة اليد والسباحة.

أما ملعب 05 جويلية في العاصمة، فسيحتضن حفل الافتتاح، إضافة إلى أكثر من 15 تخصصا رياضيا، أبرزها الملاكمة وكرة السلة والطائرة وكذلك كرة اليد ورفع الأثقال، والمصارعة والشراع، أما مدينة تيبازة غير البعيدة عن العاصمة، فستحتضن منافسات الدراجات وتنس الطاولة.

وسيشهد الشرق الجزائري كذلك بعض التخصصات من الألعاب العربية، إذ سيحتضن 19 ماي 1956 بعنابة بعض مباريات كرة القدم، وهو حال ملعب محمد الشهيد حملاوي بقسنطينة، الذي ستشهد إحدى القاعات التابعة له منافسات الشطرنج.

تذاكر حفل الافتتاح مجانا على منصة “تذكرتي”

تم سهرة أول أمس، طرح تذاكر حفل افتتاح الألعاب العربية التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 05 و15 جويلية الجاري.

وطرحت تذاكر حفل الافتتاح على المنصة الإلكترونية تذكرتي، حيث ستتمكن الجماهير الراغبة في التنقل إلى ملعب 5 جويلية، من الحصول على تذاكرها مجانا.

ويحتضن ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة حفل افتتاح الألعاب العربية، غدا الأربعاء بداية من الساعة الثامنة ليلا.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super